أجمل البحار على مستوي العالم

أجمل البحار على مستوي العالم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 14 سبتمبر، 2019 المشاهدات: 2٬173 مشاهدة

البحار من أهم المساحات المائية في العالم حيث أنها تعمل على تمثيل حياة كبيرة مستقلة بذاتها لا يعلم عنها شيئاً إلا الله سبحانه وتعالى، هي مساحات كبيرة تضم أعداد هائلة لا حصر لها من الكائنات البحرية الحية وأنواع مختلفة ومتميزة من الأسماك منها ما هو صالح للأكل ومنها ما هو سام، وهناك العديد من الحيتان وأسماك القرش وغيرها من المخلوقات البحرية الغريبة،  تشمل مياه البحار على الكثير من الطحالب الخضراء التي يتغذي عليها المخلوقات البحرية والأسماك و تظهر دائماً في قاع البحر بشكل كبير، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم أجمل البحار على مستوي العالم.

أجمل البحار على مستوي العالم

– من المعروف أن البحار والمسطحات المائية من الأماكن الجميلة التي تسعد الإنسان كثيراً وتشعره بالاستمتاع والاسترخاء عند النظر إليها أو الجلوس بالقرب منها، كما يستمتع بالمناظر الطبيعية الجميلة المحيطة بها لحظة غروب الشمس، يعتبر بعض الأشخاص البحار هي مكانهم المفضل وللقيام بتدريبهم في مجال الصيد والسباحة و رياضة التزلق الممتعة.

– البحار تعتبر من أجمل مناطق العالم متعة وسحر ويوجد الكثير من البحار الجميلة على مستوى العالم، فكل ما خلقه الله سبحانه وتعالى في غاية الجمال ولكن الله قد أبدع في صنع وخلق بعض البحار تحديداً فأصبحت من أجمل البقاع المائية على وجه الأرض، فيما يلي نتعرف على أجمل ما خلق الله من بحار حول العالم.

  • بحر نيدو

بحر نيدو من البحار الجميلة التي خلقها الله سبحانه وتعالى يوجد في الفلبين، في هذا البحر يقوم السياح ببعض المغامرات الجميلة من جميع أنحاء العالم، يعتبر من البحار التي تتميز بالجمال الشديد والأشجار الكبيرة العملاقة ذات الأوراق الكثيفة حيث يعتبر المشي في هذه المنطقة من المغامرات المثيرة جداً بشكل كبير.

  • بحر الشمبانيا بيتش

بحر الشمبانيا بيتش يعتبر واحد من أجمل بحار العالم على الإطلاق الموجودة في المنطقة الجنوبية من المحيط الهادي حيث أنه يعتبر جنة الله على أرضه، يتميز بالرمال البيضاء الجميلة التي تخطف الأنظار، يوجد في جمهورية فانواتو في جزيرة إسبيريتو، هو من أكثر البحار جمالاً؛ لذا يعمل السياح على زيارته والتوافد إليه من شتى بقاع الأرض بشكل منتظم ومتكرر.

  • بحر غراندى آنس

بحر غراندي آنس يعد من أجمل الشواطئ على مستوى العالم حيث أنه من أكثر البحار جمالا وروعة حول العالم فهو يتميز بوجود مجموعة كبيرة جداً من الصخور الملونة الجرانيتية، إضافة إلى الرمال البيضاء ذات المنظر الخلاب الذي يسحر السياح الزائرين له عند النظر إليه فهو حقاً بحر ساحر خلاب.

  • بحر إكسوما كايز

بحر إكسوما كايز هو واحد من أجمل وأروع ما خلق الله من بحار في جزر الباهاما، من أهم ما يميز بحر إكسوما كايز هي الرمال البيضاء الساحرة والمياه الفيروزية الرائعة والتي تعتبر من أجمل وأروع ما يمكن النظر إليه من مناظر طبيعية خلابة على مستوى العالم.

  • البحر الكاريبي

البحر الكاريبي يعتبر من أجمل بحار العالم وأكثرها سحراً حيث يأتي إليه جميع السياح من مختلف الجنسيات ومن جميع بلاد العالم لكي يستمتعوا بهوائه الممتع قمة الإسترخاء التي يشعر بها الشخص عند الجلوس على شاطئه، وخصوصاً المنظر الجميل لغروب الشمس وقت الغروب.

  • بحر ماريتا

بحر ماريتا هو واحد من أجمل مجموعة بحار ساحرة حول العالم يوجد في جزيرة تدعى بورا بورا وهي واحدة أيضاً من أجمل جزر العالم على الإطلاق، بحر ماريتا يعد من أجمل البحار الموجودة في فرنسا ويعمل على تنشيط السياحة بشكل كبير في فرنسا حيث أنه يعد عنصر جذب كبير بالنسبة للسياح من جميع أنحاء العالم، المنظر الطبيعي الذي يمتلكه بحر ماريتا هو من أجمل وأروع المناظر الطبيعية الخلابة التي تخطف أنظار السياح.

  • بحر هيتهفن بيتش

بحر هيتهفن من إحدي بحار العالم جمالا وجاذبية يوجد في إستراليا لا يمكن لشخص أن يصل إليه إلا عن طريق ركوبه في القوارب، يمتاز برماله الناعمة الجذابة بشكل كبير فهو أحد المناطق السياحية في أستراليا والذي يعمل على جذب السياح إليه بشكل دائم وكبير.

  • بحر لابان

بحر لابان من البحار الجميلة الموجودة في إيطاليا هو من ضمن عشرة بحار جميلة وخلابة حول العالم حيث يجمع بين اللون الأزرق واللون الأخضر والمياه هي من تمتلك اللون الأزرق الصافي الجميل الممتع للنظر بشكل كبير، واللون الأخضر يتمثل في كمية الأشجار التي توجد فيه، يتميز برماله ناعمة تعمل على إغراء الكثير من السياح للقيام بالمشي عليها، ومياهه النقية الزرقاء الجميلة تشجع السياح بشكل كبير وإقبال شديد على السباحة فيها.

  • البحر الميت

البحر الميت أو كما يطلق عليه البعض البحر المالح يوجد على الساحل الشرقي لدولة الأردن، يمتلك شواطئ عميقة 447 متر من مستوى مياه البحر، يعد من أكثر بحار العالم ملوحةحيث أن مياهه مالحة أكثر من ملوحة مياه المحيط بحوالي تسع مرات تقريباً وهذا ما جعله يطلق عليه البحر المالح، قسوة ملوحته أدت به لأن يكون مكان بيئي قاسي جداً على المخلوقات البحرية الموجودة فيه؛ لذا سمي بالبحر الميت، مياهه غنية جداً بعنصري الكالسيوم والبوتاسيوم، يعتبر أحد البحار التي يأتي إليها السياح من جميع بلاد العالم بشغف وإستمتاع حيث أنهم يتمتعون بالسباحة فيه لأوقات طويلة؛ وذلك بسبب ملوحة مياهه التي تساعد الشخص على العوم دون أي مجهود لوقت طويل.

أجمل البحار في تركيا

  • كيمير

كيمير هو واحد من أجمل جواهر البحر المتوسط في دولة تركيا حيث أنها تمتلك عدد كبير من الشواطئ الزرقاء، معظمها يتألف من الحجارة كبيرة الحجم و الحصى، بالرغم من وجودها قريبة من المرسى الخاص باليخوت فهي سبحان الله من الرمال.

  • سايد

سايدو البحر ذات المياه الفيروزية الجميلة المتألقة بشكل كبير، رماله ذات اللون الذهبي الساطع مع الآثار الموجودة بجانبه منذ القدم، عندما تشعر بأنك بحاجة إلى الإسترخاء والمتعة بشكل كبير فليس أمامك إختيار ثاني سوي سايد فهو دائما الإختيار الأمثل بشكل مطلق؛ لقضاء أمتع الأوقات وأسعد اللحظات مع شواطئه الرائعة وطبيعته الخلابة والآثار الموجودة بجانبه حيث تستشعر أيضاً عبق التاريخ.

  • ديديم

ديديم من أحد منتجعات بحر إيجة الجميلة الرائعة التي توجد على ساحله فهي من أجمل المناطق السياحية في هذه المنطقة حيث أن هناك يوجد العديد من الخلجان المعزولة والشواطئ التي تتميز بالرمال ذات اللون الذهبي البراق، بالإضافة إلى بحيرة بافا التي تعتبر ملجأ لكل من أراد الإسترخاء والإستمتاع بأجمل الأوقات.

  • بيليك

من ضمن منتجعات تركيا الجميلة الفخمة التي تتمتع بالجو المذهل على شواطئها الرملية الخلابة مع الخلفية الرائعة من الجبال العالية، تتميز هذه المنطقة بالنباتات الموجودة فيها فهي نباتات نادرة الوجود في أي مكان آخر.

أجمل الشواطئ في مصر

  • شاطئ مرسى علم

شاطئ اللولي هو واحد من أجمل الشواطئ في العالم حيث أنه قد أثبت كفاءة كبيرة في الفترات الأخيرة في مجال السياحة في مصر، هو مصنف عالمياً بأنه من أجمل الشواطئ حول العالم، من يسافر إليه لقضاء أوقات العطلة يشعر وكأنه قضى أجمل أيام حياته فيما يعرف بجزر المالديف التي تسحر كل من يراها ويستمتع بها.

  • شاطئ رأس الشيطان

هذا الشاطئ موجود بالقرب من دهب تلك المدينة الساحرة الموجودة في المنطقة الشمالية من نويبع، يتميز بالهدوء والطبيعة الساحرة ولخوض في مياهه من أجمل ما يميزه.

  • شاطئ عجيبة

هو من أحد شواطئ مرسى مطروح الجميلة يتميز بوجود صخور شكلها عجيب منتشرة فيه بشكل كبير لذا تمت تسميته بهذا الإسم الشهير.