أجمل الأماكن السياحية في مصر

أجمل الأماكن السياحية في مصر

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 18 يونيو، 2019 المشاهدات: 1٬640 مشاهدة

تعتبر مصر من الدول السياحية المتميزة يقصدها السياح من كل مكان في العالم حيث يوجد بها ثلث آثار العالم إضافة إلى الكثير من المناطق السياحية، تدعم مصر جميع أنواع السياحة يوجد سياحة ترفيهية، وسياحة دينية، وسياحة آثرية، وسياحة ثقافية، وسياحة علاجية، مصر أرض الكنانة تتمتع بموقع جغرافي متميز ومناخ معتدل طوال السنة، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم أجمل الأماكن السياحية في مصر.

أجمل الأماكن السياحية في مصر

القاهرة

القاهرة

– قاهرة المعز تمتلك ثروة حضارية ثمينه حيث يوجد فيها الأهرامات وأبو الهول الذي يعد من عجائب الدنيا السبع وغرائبها، تبعد الاهرامات عن مدينة القاهرة حوالى نصف ساعة فقط، يأتى السياح من جميع أنحاء العالم لرؤية الأهرامات وأبو الهول ليستمتعوا بمشاهدتها.

– يمكن مشاهدة الأهرامات خوفو وخفرع ومنكاورع من الداخل، والاستمتاع بركوب الخيل وبالتقاط الصور التذكارية الجميلة.

– يوجد المتحف المصري الذي يحتوي على حوالي 150 ألف قطعة أثرية فرعونية ورومانية ويونانية، إضافة إلى الآثار والمعالم الدينية مثل: المساجد والكنائس القديمة، كما يوجد قلعة محمد على والمتحف القبطي بالقرب من حصن بابليون، ومتحف الفن الإسلامي الذي يقع بالقرب من باب الخلق.

– يمكن أن تزور فى مدينة القاهرة بانوراما حرب أكتوبر فهي تعد من أهم المعالم الأثرية في القاهرة تحاكي أحداث حرب أكتوبر، ويوجد بها الكنيسة المعلقة، ومسجد عمرو بن العاص، ومسجد أحمد بن طولون الذي يعتبر أكبر مسجد في مصر، والجامع الأزهر، ومسجد الحسين.

– يحتل شارع المعز مكانة كبيرة في القاهرة يوجد فيه العديد من المساجد الأثرية مثل: مسجد الحاكم بأمر الله، ومسجد السلطان قلاوون، ومسجد محمد علي، ومسجد السلطان حسن، ومساجد آل البيت، والعديد من المباني الأثرية، وعد شارع المعز أهم مكان للسهر ليلاً في مصر.

– من المعالم الحديثة في القاهرة برج القاهرة، وباب زويلة، وقصر البارون، وحديقة الزهور، وحديقة الفسطاط، والحديقة الدولية، والحديقة اليابانية، وحديقة الحرية، وحديقة الأندلس، وحديقة الأسرة، و حديقة المريلاند.  

– يمكن زيارة خان الخليلي وهو عبارة عن سوق شعبي يعود إلى حوالى 6 قرون مضت يقع بالقرب من حي الحسين.

الإسكندرية

الإسكندرية

– يطلق على الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط هي من أهم المدن الساحلية في مصر، يوجد بها العديد من المعالم السياحية الرائعة التي يجعلها منفردة تنفرد عن غيرها من باقي مدن مصر.

– تضم مكتبة الإسكندرية التي تحتوي على الملايين من الكتب بجميع اللغات فهى صرح علمي عظيم ويقام بها العديد من المعارض الفنية.

– تقع قلعة قايتباى على شاطئ البحر الأبيض المتوسط وتعد أحد معالم الإسكندرية والمتحف القومي الذي يقع في قلب مدينة الإسكندرية يقوم بعرض تاريخ المدينة منذ أن بدأت في أقدم العصور.

– المسرح الروماني مسرح كبير كان يضم المباريات الرياضية والحربية خلال العصر الروماني في مصر حيث تضم قاعته حوالي 800 مشجع.

– تقع دار الأوبرا على مسافة قريبة من المسرح الروماني  وتعرف باسم مسرح سيد درويش ويقام فيها الأمسيات الفنية و الثقافية والحفلات.

– تضم مدينة الإسكندرية أجمل الشواطئ منها شاطئ المعمورة وشاطئ العجمى، يوجد بها معالم دينية مثل: مسجد المرسى ألو العباس، والمعبد اليهودي، ودير القديس مينا، وكاتدرائية سانت مارك وهي أقدم كاتدرائية في قارة أفريقيا.

شرم الشيخ

شرم الشيخ

– تعتبر مدينة شرم الشيخ من أجمل الأماكن السياحية في مصر تقع على شاطئ البحر الأحمر تتميز بمناخ رائع صيف وشتاء، تضم أروع وأجمل الشواطئ على الإطلاق ويوجد بها العديد من المحميات الطبيعية.

– عند زيارتك لمدينة شرم الشيخ يمكنك أن تستمتع من خلال القيام برحلة بحرية والتجول باليخت والغوص ومشاهدة الشعب المرجانية الجميلة الرائعة التي يتميز بها البحر الأحمر والأكوا بارك.

– خليج نعمة من أهم المنتجعات السياحية في شرم الشيخ يأتى لزيارته السياح الأجانب والعرب ويوفر رحلات السفاري، يوجد فيه العديد من المطاعم التي تناسب جميع الأذواق.

– يعتبر السوق القديم من أشهر الأسواق فى مدينة شرم الشيخ، يوفر منتزه ألف ليلة وليلة عروض الصوت والضوء التي تعرض الأهرامات وتاريخ مصر الفرعونية.

الغردقة

الغردقة

– تعتبر الغردقة من الوجهات السياحية الرائعة الموجودة في مصر تقع على ساحل البحر الأحمر، وهى مدينة جاذبة للسياح بسبب جمال وروعة شواطئها.

– تعتبر الجونة من أهم معالم الغردقة وأفضل المنتجعات السياحية في مصر، سهل حشيش من المناطق السياحية التي تتميز بالنقاء والجو الجميل والمياه الصافية.

– تعد جزيرة الجفتون من أهم وأجمل الجزر فى مدينة الغردقة عند زيارتها سوف تشعر بالهدوء والاستجمام، ويمكنك الاستمتاع برياضة الغوص في الجزيرة.

– السقالة أكثر مناطق حيوية في مدينة الغردقة حيث يوجد بها أعداد كبيرة من المحلات التي توفر لك أى شئ تحتاجه، وتعد الدهار إحدى المناطق الشعبية في الغردقة التي يرغب السياح في زيارتها.

الأقصر

الأقصر

– تعد الأقصر أحد أجمل وأهم المدن سياحية في مصر؛ وذلك يرجع لوجود عدد كبير من الآثار والمعالم التاريخية لذا يستقطبها السياح من جميع بقاع الأرض لزيارتها.

– أهم المعالم السياحية التي توجد في مدينة الأقصر معبد الكرنك يعد من أهم وأعظم المعالم السياحية فى الأقصر هو دار عبادة أقيم في عهد الفراعنة.

– يضم معبد الكرنك عدد من المعابد مثل: معبد آمون، ومعبد زوجته موت، ومعبد الأقصر، ومعبد الدير البحري هو عبارة عن معبد جنائزي قامت ببنائه الملكة حتشبسوت.

– يوجد به العديد من الأعمدة الضخمة وطريق الكباش، ووادى الملوك والملكات وهذا الوادي يوجد به عدد كبير من المقابر الملكية الفرعونية، ويوجد به أيضاً مقبرة توت عنخ آمون.

أسوان

أسوان

– تعتبر مدينة أسوان من أجمل الأماكن السياحية في مصر تقام فيها الرحلات النيلية الجميلة للاستمتاع بأجمل منظر لنهر النيل في مصر، يوجد بها العديد من المعالم السياحية الرائعة منها: معبد فيله، متحف النوبة، معبد أبو سمبل.

– يمكنك أن تزور أسوان من أجل السياحة العلاجية والشفاء حيث يوجد بها مراكز سياحة علاجية من أجل علاج العظام والمفاصل والأمراض الجلدية.