وصفات طبيعية لفرد الشعر في البيت

وصفات طبيعية لفرد الشعر في البيت

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 20 ديسمبر، 2018 المشاهدات: 239 مشاهدة

الشعر الجاف او المتقصف مشكلة كبيرة يعاني منها النساء والرجال، ولكن النساء لا يقبلن هذا الأمر ويستخدموا العديد من الوسائل ليظهر شعرهم ناعم وأملس، ومن هذه الوسائل استخدام المستحضرات الكيميائية و المكواة والسيشوار للفرد ولكن استخدام هذه الوسائل تؤثر على الشعر تاثير سلبي مما يؤدي إلى تقصفه وتساقطه، يوجد الكثير من الطرق الطبيعية الصحية التي تساعد علي فرد الشعر، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال وصفات طبيعية لفرد الشعر في البيت.

وصفات طبيعية لفرد الشعر في البيت

الوصفة الأولي: حليب جوز الهند والليمون

تتكون الوصفة من كوب حليب من جوز الهند بدون سكر وعصير 4 ملعقة من الليمون و3 قطرات من زيت الزيتون، نقوم بخلط المكونات مع بعضها جيداً ثم يتم وضع المزيج علي الشعر مع التدليك ثم يترك لمدة نصف ساعة، من بعدها نقوم بغسل الشعر بالشامبو والماء جيداً، تكرر هذه الوصفة أسبوعياً وسوف تلاحظين الفرق حيث أن حليب جوز الهند يحتوي علي مواد مغذية للشعر ويقاوم الفطريات والبكتيريا و يمنح الشعر اللمعان والحيوية.

الوصفة الثانية: الحليب والعسل

من المعروف أن العسل له فوائد عديدة حيث يحتوي علي قيمة غذائية عالية جداً وأيضاً الحليب يحتوي علي البروتينات والأحماض الدهنية التي تساعد على تقوية الشعر، تحضر الوصفة من نصف كوب من الحليب وملعقة كبيرة من العسل ثم يتم مزجهم جيداً، يطبق المزيج على الشعر ثم يترك لمدة عشر دقائق ويغسل بالماء الفاتر.

الوصفة الثالثة: البيض وزيت الزيتون

نقوم بخلط 2 بيضة كبيرة الحجم مع ربع كوب من زيت الزيتون ويتم خلط المكونات جيداً، يوضع المزيج علي الشعر ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل بعدها بالماء والشامبو، البيض وزيت الزيتون من المواد الغذائية التي تحتوي على معادن وفيتامينات تساعد على زيادة نمو الشعر.

الوصفة الرابعة: قشر الموز

نحضر قشر الموز ويترك حتى يجف تماماً ثم نقوم بطحنه جيداً، نقوم بسلق تفاحة ثم تهرس جيداً ثم يضاف إليها قشر الموز المطحون البودرة ويتم الخلط جيداً، ثم يوضع المزيج علي الشعر لمدة ساعتين علي الأقل، ثم يغسل الشعر بعدها بالماء.

الوصفة الخامسة: الزيوت الطبيعية

يستخدم في هذه الوصفة أي نوع من الزيوت الطبيعية وتعد هذه الطريقة من أشهر الطرق لفرد الشعر وتعرف باسم حمام مائي، نقوم بوضع فنجان من زيت الزيتون مع فنجان من زيت الخروع مع فنجان من زيت جوز الهند ثم يتم مزجهم جيداً ويوضع في حمام مائي حتى يصبح دافئ، نقوم بوضع الزيوت الطبيعية علي الشعر والفروة ويتم التدليك برفق جيداً، ثم نحضر منشفة دافئة ويلف الشعر جيداً، يترك علي الشعر لمدة ساعتين ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو جيداً.