وصفات طبيعية لإزالة تجاعيد البشرة

وصفات طبيعية لإزالة تجاعيد البشرة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 21 يوليو، 2018 المشاهدات: 2٬210 مشاهدة

يواجه العديد من الفتيات والشباب ظهور خطوط التجاعيد في الوجه وتظهر تجاعيد الوجه في سن الأربعين وقد تظهر عند البعض في سن العشرين، يرجع ظهور التجاعيد إلي الكثير من الأسباب كالضغوطات النفسية والأرق والسهر وتناول بعض الأطعمة التي تؤثر في ظهور التجاعيد، يبحث العديد من الأشخاص عن طريقة صحية لإزالة التجاعيد سوف يوضح موقع دردشتي في هذا المقال وصفات طبيعية لإزالة تجاعيد البشرة.

وصفات طبيعية لإزالة تجاعيد البشرة

وصفة زيت الزيتون

نقوم بتدليك الوجه بالقليل من زيت الزيتون كل يوم في المساء ويترك طوال الليل وفي الصباح تغسل البشرة بالماء الفاتر، ويمكن إضافة الجليسرين مع زيت الزيتون ثم تدهن البشرة بالخليط، هذه الوصفة تعمل علي إزالة التجاعيد من الوجه وترطب الجلد وتجدد من الخلايا.

وصفة بياض البيض والعسل

نقوم بخفق بياض بيضة مع نصف ملعقة من العسل الطبيعي ثم يضاف ثمرة من الموز وتهرس جيداً ثم تخلط جميع المكونات مع بعضها، ثم يوضع الخليط علي البشرة ويترك لمدة ربع ساعة ثم تغسل البشرة بالماء البارد.

وصفة زيت جوز الهند والحلبة

نقوم بمزج ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقة من بذور الحلبة المطحونة ويخلط الخليط جيداً، ثم نوزع الخليط علي البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر، تكرر هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول علي نتيجة رائعة.

وصفة الجزر والعسل 

نقوم بسلق 3 ثمرات من الجزر ثم تهرس جيداً ويضاف إليها القليل من العسل وتخلط جيداً حتي نحصل علي عجينة، نقوم بدهن المزيج علي الوجه والرقبة ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء.

وصفة ماء الورد والفراولة

نقوم بهرس 5 حبات من الفراولة ثم يضاف إليها القليل من ماء الورد ونخلط حتي يتكون عجينة، ثم نقوم بتوزيع الخلطة علي الوجه وتترك لمدة 20 دقيقة ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ.

وصفة الخيار والشوفان

نقوم بعصر نصف حبة من الخيار ثم يضاف ملعقة من الشوفان وملعقة من الزبادي ويضاف بياض بيضة وتخلط المكونات مع بعضها جيداً، نقوم بتوزيع الخليط علي الوجه والرقبة وندلك البشرة جيداً بحركات خفيفة لمدة 5 دقائق ثم يترك الخليط علي البشرة حتي يجف ثم يغسل الوجه بالماء البارد.