وصفات الطين الأخضر للبشرة

وصفات الطين الأخضر للبشرة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 31 يوليو، 2018 المشاهدات: 500 مشاهدة

الطين الأخضر من المواد الطبيعية التي تناسب جميع أنواع البشرات فهو مفيد جداً للبشرة حيث يحتوي علي عناصر هامة تساعد البشرة علي التخلص من الشوائب والسموم ويعمل علي إزالة الخلايا الميتة ويمنح البشرة النضارة والإشراق، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال وصفات الطين الأخضر للبشرة.

وصفات الطين الأخضر للبشرة

الطين الأخضر والحليب

نقوم بوضع 3 ملعقة من الطين الأخضر مع ملعقة صغيرة من الحليب مع 2 ملعقة من ماء الورد ثم يتم خلطهم جيداً حتي نحصل علي عجينة لينة، ثم نقوم بوضع الخليط علي الوجه ويترك لمدة 45 دقيقة ثم تعسل البشرة بالماء الفاتر.

الطين الأخضر وزيت الزيتون

نقوم بخلط 2 ملعقة كبيرة من الطين الأخضر مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملقعة من الماء ونمزجهم جيداً، نقوم بوضع الخليط علي البشرة ويترك لمدة ربع ساعة ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر.

الطين الأخضر والخيار 

نقوم بهرس نصف حبة من الخيار ثم يضاف ملعقة من الطين الأخضر و2 ملعقة كبيرة من عسل أكاسيا ويتم خلط المكونات مع بعض جيداً حتي نحصل علي عجينة، يوضع الخليط علي الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء.

الطين الأخضر واللبن الزبادي

يوضع ملعقة كبيرة من الطين الأخضر مع ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة من ماء البطاطا بعد سلقها ويتم مزج المكونات جيداً، ثم نقوم بوضع الخليط علي البشرة ويترك لمدة عشرين دقيقة ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ.

الطين الأخضر والليمون

نقوم بخلط 3 ملعقة كبيرة من الطين الأخضر مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة من العسل الطبيعي ويتم خلطهم جيداً، ثم نقوم بوضع المزيج علي البشرة ويترك لحوالي ربع ساعة ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر.

الطين الأخضر وزيت الأركان

نقوم بوضع 2 ملعقة من الطين الأخضر مع القليل من زيت الأركان ويتم مزجهم جيداً حتي نحصل علي خليط متجانس، ثم نقوم بوضع المزيج علي الوجه في المساء ويترك لمدة ساعة ثم تغسل البشرة بعدها بالماء الفاتر، تساعد هذه الوصفة علي مقاومة التجاعيد والتخلص من النمش.