نصائح للحفاظ على الوزن بعد الرجيم

نصائح للحفاظ على الوزن بعد الرجيم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 29 مارس، 2019 المشاهدات: 410 مشاهدة

يعاني بعض الأشخاص من مشكلة تثبيت الوزن بعد خسارة الوزن الزائد وتعد ذلك أحد أهم المراحل الصعبة، الحفاظ علي الوزن بعد الرجيم من الأشياء الضرورية التي يهملها البعض ثم يفاجئ في استعادة الوزن الذي قد تم فقده، بعد الانتهاء من الحمية المتبعة لإنقاص الوزن يجب أن تتعلم كيفية المحافظة على الوزن، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم نصائح للحفاظ على الوزن بعد الرجيم.

نصائح للحفاظ على الوزن بعد الرجيم

– ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم يحافظ على الوزن؛ وذلك لأنها تساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية وتعزز من عملية الأيض، لذا ينصح بممارسة الرياضة يومياً على الأقل نصف ساعة.

– تناول وجبة الفطور وعدم إهمالها حيث تساعد بشكل كبير علي إنقاص الوزن والمحافظة علي الوزن المثالي، يجب تناول كمية كافية من المياه يومياً على الأقل 8-10 كوب على مدار اليوم حيث تمنح المياه الشعور بالشبع وامتلاء المعدة.

– اتباع نظام غذائي صحي يحتوي علي البروتين والألياف والكربوهيدرات وجميع العناصر الهامة، عليك الانتباه عزيزي القارئ من نوعية الكربوهيدرات والكمية المتناولة حتى لا تسبب زيادة في الوزن.

– تعتبر الألياف من العناصر الهامة لانقاص الوزن؛ وذلك لأنها تقلل من كمية الطعام التي سيتم تناولها لأنها تمنح الشعور بالشبع.

– ينصح بقياس الوزن أسبوعياً فالثبات على الوزن وملاحظة ذلك يشجع الشخص على الانتظام في الحمية المتبعة وتجنب الأطعمة التي تحتوي علي دهون.

– ينصح بتناول وجبة العشاء مبكراً وعند الشعور بالجوع ليلاً يمكن تناول فواكه أو زبادي وجبات خفيفة، تجنب تناول الأطعمة الدسمة والمقلية والوجبات السريعة.

– تقسيم الوجبات إلى خمسة علي مدار اليوم وتناول كميات قليلة يحافظ على الوزن، لا ننسى تناول البروتين بشكل أساسي في الوجبة الرئيسية يساعد من حرق السعرات الحرارية ويمنح الشعور بالشبع.

– تناول الفواكه والخضروات بنسبة كبيرة؛ وذلك لاحتوائهم على الكثير من الفيتامينات والمعادن والألياف التي يحتاجها الجسم إضافة الى نسبة قليلة من السعرات الحرارية

– يجب الحصول على ساعات كافية من النوم؛ وذلك لانه يؤثر بشكل كبير علي الشهية ويمنح الإحساس بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام.

– تجنب تناول المشروبات الغازية والعصائر الجاهزة والأطعمة التي تحتوي على السكر، وينصح بتناول العصائر الفريش بدون سكر.

– تجنب تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز لأن ذلك يزيد من كمية الطعام المتناولة، وتجنب النوم بعد تناول الطعام مباشرةً.