معلومات عن عملية تكبير الثدي

معلومات عن عملية تكبير الثدي

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 15 مايو، 2019 المشاهدات: 197 مشاهدة

تكبير الثدي هو عملية جراحية لزيادة حجم الثدي تعد وسيلة للنساء للشعور بثقة أكبر و بالنسبة للآخرين هو جزء من إعادة بناء الثدي لحالات كثيرة تحتاج إلى ذلك، لقد كان تكبير الثدي جزءاً لا يتجزأ من عمليات التجميل لأكثر من 40 عاماً على الرغم من أن الأجهزة قد تطورت في هذه الجراحة، إلا أن نتائج المرضى لا تزال غير مرضية، إذا كنتِ تفكرين في تكبير الثدي عليكِ بالتحدث إلى جراح التجميل عن المخاطر المحتملة والمضاعفات والرعاية اللازمة بعد العملية، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم معلومات عن عملية تكبير الثدي.

معلومات عن عملية تكبير الثدي

1- أسباب اللجوء إلى تكبير الثدي

  • يمكن إجراء جراحة ترميمية للثدي كجزء من علاج سرطان الثدي، تتم جراحة الثدي التجميلية لأغراض جمالية
  • في عام 2007 وجدت دراسة أجراها باحثون من جامعة فلوريدا إن تكبير الثدي من خلال الجراحة التجميلية يعزز احترام المراة لذاتها وشعورها بحياتها الجنسية.
  • استعادة حجم الثدي والشكل بعد الحمل، وفقدان الوزن أو الرضاعة الطبيعية.
  • قد يساعدك تكبير الثدي على تصحيح الثدي غير المتكافئ بعد جراحة الثدي لحالات أخرى.
  • قد يساعدك تكبير حجم الثدي على تحسين ثقتك في نفسك.
  • ناقش أهدافك مع طبيبك حتى تكون واقعيًا بشأن ما يمكن أن تفعله عملية تكبير الثدي بالنسبة لكِ.

2- كيفية الإستعداد لعملية تكبير الثدي

سوف تتشاور مع جراح تجميل حول تفضيلاتك بالنسبة لحجم صدرك ومظهره وظهوره، سوف يصف الجراح أنواعاً محددة من عمليات الزرع، ناعمة أو منقوشة او مستديرة أو على شكل دمعة او محلول ملحي أو سيليكون، بالإضافة إلى خيارات للتقنيات الجراحية، قبل أن تقررِ إجراء عملية تكبير الثدي، ضعِ في اعتبارك مايلي:

  • لن يمنع تكبير الثدي ترهلات الثدي قد تحتاجين إلى رفع الثدي بالإضافة إلى تكبير الثدي.
  • غرسات الثدي غير مضمونة لتدوم مدى الحياة، متوسط العمر الافتراضي للزرع هو 10 سنوات وتمزق الزرع هو الاحتمال.
  • سيستمر ثدييك في التقدم في السن وقد تغير عوامل مثل زيادة الوزن أو فقدان الوزن الطريقة التي تبدو بها ثدييك.
  • تصوير الثدي بالأشعة السينية قد يكون أكثر تعقيدًا إذا كان لديك زراعة ثدي، بالإضافة إلى تصوير الثدي بالأشعة السينية الروتينية، فستحتاج إلى مناظر إضافية متخصصة.
  • قد تحتاج إلى فحص بالرنين المغناطيسي، يفضل إجراء التصوير بالرنين المغناطيسي بعد ثلاث سنوات، ومع ذلك تظهر الدراسات الحديثة أن هناك القليل من البيانات لدعم الفحص الروتيني ما لم تكن لديك أعراض.
  • قد تحتاج إلى تصوير ماموجرام أساسي قبل الجراحة، قد يصف الطبيب لك بعض الأدوية قبل إجراء عملية تكبير الثدي، ومن المهم تجنب الأسبرين أو الأدوية الأخرى التي تزيد من النزيف.
  • قد يعرقل زراعة الثدي الرضاعة الطبيعية، بعض النساء قادرون على الرضاعة الطبيعية بنجاح بعد تكبير الثدي، بالنسبة للآخرين فإن الرضاعة الطبيعية تشكل تحديًا.
  • إذا كنتِ تدخنين، سيطلب منك طبيبك التوقف عن التدخين قبل إجراء العملية بفترة.

3- خطوات تكبير الثدي

يتضمن إجراء تكبير الثدي الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى: التخدير

يتم التخدير أثناء العملية الجراحية وذلك لراحتك، وتشمل الخيارات، تخدير في الوريد والتخدير العام  سوف يوصي الطبيب الخيار الأفضل بالنسبة لك.

  • الخطوة الثانية: مرحلة الشق

يقوم الطبيب بصنع شق في مناطق غير واضحة للحد من الندوب المرئية، ستناقشِ أنت وجراح التجميل اختيار أماكن الشقوق للوصول إلى النتائج المرجوة، تتضمن الشوقو مايلي: على طول الحافة الحلزونية( شق المنطقة المحيطة بالشرايين الهوائية)، والطية أسفل الثدي وفي الإبط، شقوق تكبير الثدي تختلف بناءًا على نوع غرس الثدي، ودرجة التوسيع المرغوبة، والتشريح الخاص بك.

  • الخطوة الثالثة: زرع الثدي

بعد إجراء الشقوق يتم إدخال زرع الثدي إما تحت العضلة الصدرية( موضع عضلي)، أو خلف انسجة الثدي مباشرة فوق العضلة الصدرية( موضع تحت الجلد)، تعتمد طريقة إدخال وموضع عمليات زرع الثدي على نوع الزرع ودرجة التوسيع المطلوب ونوع جسمك وتوصيات الجراح.

  • الخطوة الرابعة: إغلاق الشق

يتم إغلاق الشقوق مع خيوط طبقية في أنسجة الثدي ومع خيوط جراحية أو شريط لاصق أو شريط جراحي لإغلاق الجلد، مع مرور الوقت سوف تتلاشى هذه الشقوق، وتعتمد جودة الندبة على أشياء كثيرة، بما في ذلك علم الوراثة لديك، وتعرض جسمك للنيكوتين والعدوى.

  • الخطوة الخامسة: النتائج

نتائج تكبير الثدي واضحة على الفور، فبمجرد الإفاقة سوف تلاحظين الفرق ولكن فقط يبقى مكان الشقوق فترة ولكن يزول في خلال 4 أسابيع.

4- ما بعد عملية تكبير الثدي

– أثناء عملية استعادة تكبير الثدي سيتم لف ثدييك عن طريق ضمادات الشاش وستقلل الضمادة المرنة او حمالة الدعم التورم وتدعم الثديين أثناء شفاؤهم.

– مباشرة بعد الجراحة سيتم نقلك إلى منطقة الشفاء للمراقبة الدقيقة، قد يُسمح لك بالعودة إلى المنزل عندما تكون حالتك مستقرة وعادة يكون بعد ساعة أو نحو ذلك.

– قبل مغادرتك سيتم إعطاء إرشادات خاصة بعد العملية الجراحية لاستعادة زراعة الثدي وتحديد موعد للمتابعة مع جراح التجميل.

– قد تتلقى أدوية ما بعد عملية تكبير الثدي د تتضمن الأدوية الموصوفة حبوب منع الحمل ومضادات حيوية.

– ارتدي ثياب الدعم الخاصة بك( حمالة الصدر أو شريط مرن يُطلق عليه العصابة) على مدار الساعة وفقًا لتعليمات جراح التجميل، قد يطلب بعض الجراحين من المرضى تطهير مواقع الشقوق ودهان المراهم اللازمة.

– نظرًا لأنه من الممكن حدوث النزف من الجيوب المحيطة بزراعة الثدي في الأيام القليلة الاولى، خذ الأمر بسهولة حتى تحصل على إذن لزيادة مستوى نشاطكِ. عادة ما تنحسر الآلام الحادة بعد يوم إلى خمسة أيام، لكنك قد تواجه وجع وتورم لبضعة أسابيع، استئناف ممارسة الرياضة والنشاط الطبيعي وفقًا لتوجيهات جراح التجميل.

– تمت متابعة أول ثلاثمائة عملية تكبير الثدي على التوالي من عام 2001 إلى 2005 بأثر مستقبلي حيث  خضع كل مريض لعملية محددة من تكبير الثدي بما في ذلك تثقيف المريض والتشاور معه قبل التخطيط القائم على الأنسجة، وتعليمات ما بعد الجراحة.

– كانت أكثر المضاعفات شيوعاً هي التموج، وتمدد الأنسجة الرخوة، وفرط الحساسية، باختصار إجراء عملية تكبير الثدي ينتج عنه بعض المضاعفات يجب ان تكون على علم بها.