معلومات عن رياضة البولو

معلومات عن رياضة البولو

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 23 أبريل، 2019 المشاهدات: 1٬930 مشاهدة

تحتل رياضة البولو مكانة كبيرة وتعد من أقدم الرياضات في العالم وهي لعبة الملوك والسلاطين، ظهرت لعبة البولو على يد الفرس ثم انتشرت في عدة بلاد منها الصين واليابان والهند ومصر وبعد ذلك انتشرت في جميع أنحاء العالم، كانت رياضة البولو تعرف قديماً باسم “شانجير”، سجلت أول مباراة في التاريخ لرياضة البولو عام 600 كانت بين الفرس والتركمان وانتصر فيها التركمان علي الفرس، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم معلومات عن رياضة البولو.

معلومات عن رياضة البولو

– يتم ممارسة رياضة البولو على ظهور الخيل بين فريقين يتكون كل فريق من أربعة لاعبين، يملك كل لاعب مضرب له مقابض مرنة طويلة، يقوم اللاعب بضرب الكرة خشبية فى الملعب، وتعتبر رياضة البولو شبيهة برياضة المضرب.

– تتطلب ممارسة رياضة البولو بعض الأدوات هي الخوذة، واقي الركبة، الكرة، والحذاء الذي يتسم بلون بني، قفازات تحمي اليدين، عصا طويلة تصنع من خشب البامبو، الخيل، والملعب الذي تبلغ مساحته 275×180 متراً تقريباً.

– أسس أول نادي للبولو في سيلشار غربي مانيبور، وتعتبر دولة الأرجنتين الدولة الرائدة في العالم التي مارست اللعبة لأول مرة عام 1877.

– يمارس رياضة البولو الملوك والسلاطين منذ القدم وحالياً يقبل عليها رجال الأعمال حيث تدار بعض الفرق من قبل أشخاص معروفة يملكون مزارع الخيول.

– عرفت رياضة البولو في مصر خلال عهد المماليك وفي القرن السادس عشر ترسخت هذه اللعبة في دولة الهند على يد الإمبراطور بابور.

– اكتشف البحارة البريطانيون في القرن الثامن عشر رياضة البولو في مانيبور على الحدود الهندية ثم بعدها قاموا بتأسيس أول نادي للبولو في العالم.

– يتم ممارسة البولو على خيول تعرف بـ البوني ولا يلعب الواحد أكثر من شوطين في المباراة حيث يتم تغييره بعد كل شوط، وتعتبر أفضل الخيول التي تولد في الأرجنتين؛ وذلك لصغر حجمها وقصر أطرافها.

– أسس الكثير من النوادي لممارسة رياضة البولو ومازال أقدم تلك الأندية قائماً هو نادي كلكتا الذي تم تأسيسه في عام 1862.

– تقسم رياضة البولو إلى أشواط تتكون من خمسة إلى ستة أشواط ويمكن أربعة، كل شوط يستغرق سبع دقائق ونصف.

– أقيمت في أمريكا أول مباراة للبولو في ملعب مغلق عام 1876 بمدينة نيويورك وظلت رياضة داخلية حتى عام 1880.