معلومات طريفة عن ببغاء الكاسكو

معلومات طريفة عن ببغاء الكاسكو

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 21 مارس، 2019 المشاهدات: 328 مشاهدة

يعتبر ببغاء الكاسكو أحد أنواع الطيور الجميلة ذات ألوان رائعة يعرف بالببغاء الرمادي الافريقي، يوجد ببغاء الكاسكو في غابات وحقول أفريقيا شوهد أول مرة في الغابات المطيرة، يعد ببغاء الكاسكو من أذكى الطيور في العالم ومن الحيوانات الأليفة حيث يقوم بتقليد الكلام الذي يسمعه، يقدم موقع دردشتي في مقال اليوم معلومات طريفة عن ببغاء الكاسكو.

معلومات طريفة عن ببغاء الكاسكو

– يعد ببغاء الكاسكو من الحيوانات الأليفة المفضلة عند الكثير من الأشخاص؛ لذا يقومون بتربيته ودائماً يبهرهم بذكائه وتقليده للكلام والأصوات.

– يوجد من هذا الببغاء الجميل نوعين الأول يمتلك ذيل أحمر يكون ذو حجم كبير ويمتاز بلون رمادي، والثاني يمتلك ذيل أسود ويكون ذو حجم صغير ويعرف بالتمنة.

– تبدأ فترة تزاوج الببغاء الرمادي الافريقي من شهر نوفمبر إلى شهر إبريل وتختلف على حسب البيئة والظروف.

– تضع أنثى ببغاء الكاسكو بين ثلاث وأربع بيضات وكل منهم علي حدى بينهم ثلاث أيام تقريبا، وتبلغ مدة الحضانة في حدود شهر.

– صغار ببغاء الكاسكو تظل مع والديها في العش بعد أن تفقس لمدة شهرين ونصف تقريباً، وبعد أن تستطيع الطيران تبقى على تواصل مع والديها.

– يمكن أن يعيش الببغاء 46 عام وأكثر إذا توفر له الغذاء والمكان المناسب، يبدأ الببغاء في الكلام غالباً بعد أن يبلغ 6-8 أشهر.

– يقوم الببغاء بنتف ريشه وذلك يكون نتيجة العصبية أو في فترة التزاوج أو تعرضه للإضاءة الشديدة أو وجود ميكروبات وطفيليات في جسمه.

– قيام الببغاء بالحركة الزائدة والصياح المزعج وجرح نفسه يكون أحد الأعراض التي تدل على العصبية الشديدة وهنا يرجى إستشارة الطبيب.

– يعتبر ببغاء الكاسكو واحد من أذكى الطيور في العالم وهو أحد أنواع ببغاوات أفريقيا.

– يمتلك ببغاء الرمادي الافريقي مميزات عدة منها حفظ الكلمات وربطها بالأحداث والمواقف.

– يتغذى الببغاء الرمادي الافريقي على الفواكه والبذور والنخيل إضافة إلى الحلزون.

– يعيش ببغاء الكاسكو في الغابات والحقول في مناطق عدة أهمها الكاميرون وغانا.