مشروبات تطهر البطن من الديدان

مشروبات تطهر البطن من الديدان

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 22 أبريل، 2019 المشاهدات: 266 مشاهدة

تعتبر ديدان البطن من الأمراض المنتشرة التي تصيب الجهاز الهضمي هي كائنات حية تعيش في الأمعاء داخل الجسم، تتغذى الديدان الطفيلية على طعام الإنسان وتسبب تقلصات وآلام في منطقة البطن والشعور بالتعب والضعف بشكل عام، يوجد أنواع عدة من ديدان البطن منها الدودة الشريطية، دودة الإسكارس، دودة الإكسيورس، يصاب الشخص بالديدان نتيجة أسباب عدة أهمها ضعف الجهاز المناعي في محاربة أي عدوي تهاجم الجسم، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم مشروبات تطهر البطن من الديدان.

مشروبات تطهر البطن من الديدان

  • عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون من المشروبات الرائعة في تطهير الأمعاء من الديدان حيث يقضي عليها بشكل نهائي؛ وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، يمكن تناول مغلي الليمون مع العسل للتخلص من الديدان، وعلاج مشاكل الجهاز التنفسي من نزلات البرد والتهاب الحلق.

  • عصير الجزر

يساعد عصير الجزر على تنظيف الأمعاء من الديدان ويقوم بطردها من الجسم حيث يقضي على الجراثيم والطفيليات والبكتيريا، ينصح بتناول عصير الجزر طازج بدون سكر.

  • الزنجبيل

يساعد الزنجبيل على تطهير الأمعاء من الديدان ويعمل على طردها والتخلص منها بشكل نهائي في وقت قصير؛ وذلك لاحتوائه علي خصائص مضادة للأكسدة، يحضر عن طريق وضع قطعة من الزنجبيل الطازج في القليل من الماء ثم يترك ليغلي قليلاً، يرفع المزيج ويترك حتي يبرد ثم يتم تناوله ويمكن إضافة العسل للتحلية، يتم تناول 3 أكواب من المزيج على مدار اليوم.

  • البابونج

يساعد البابونج في التخلص من ديدان البطن ويخفف من الآلام والتقلصات، يتم تناول كوب من مغلي البابونج في الصباح والمساء، يعد البابونج من الأعشاب المفيدة في علاج  الكثير من المشاكل الصحية منها اضطرابات الجهاز الهضمي من عسر الهضم وانتفاخ وغازات البطن والمغص، ويخفف من آلام الدورة الشهرية لدى النساء.

  • الزعتر

يعتبر الزعتر من المشروبات المفيدة في تطهير المعدة من ديدان الطفيليات وطردها خارج الجهاز الهضمي، يستخدم عن طريق وضع ملعقة من الزعتر في كوب من الماء يترك لمدة خمس دقائق حتى يغلي ثم يرفع ويصفى ويتم تناوله، ويمكن تناوله من خلال طحن فنجان من الزعتر ثم اضافة القليل من العسل ونقلب جيداً، يؤخذ منه ملعقة يومياً علي الريق.

  • الشيح

يعد مشروب الشيح الحل الأمثل للقضاء علي جميع أنواع ديدان البطن حيث يعمل علي التخلص من ديدان الطفيليات ويطهر الأمعاء؛ وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة.

  • القرنفل

يساعد شاي القرنفل في تنظيف الجهاز الهضمي من ديدان البطن حيث يقضي عليها ويطردها من الجسم؛ وذلك لاحتوائه على إنزيمات محللة.

  • الكركم

يعتبر الكركم من الأعشاب التي تساعد في علاج العديد من الأمراض؛ وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من العناصر الغذائية إضافة إلى الخصائص المضادة ومضادات الأكسدة القوية، يساعد مشروب الكركم في تطهير الأمعاء من الديدان والتخلص منها نهائياً.