مشروبات تساعد على تسهيل الولادة

مشروبات تساعد على تسهيل الولادة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 26 فبراير، 2019 المشاهدات: 498 مشاهدة

تعتبر الولادة من أصعب العمليات والمراحل التي تمر بها المرأة حيث تعاني من آلام شديدة وتشنجات وتقلصات في الرحم، تخاف كل إمرأة من تلك اللحظة وتمر بحالة من التوتر والقلق وتبحث عن مشروبات تساعد علي تسهيل الولادة وتهدئة الأعصاب وتخفيف الآلام، يقدم موقع دردشتي في مقال اليوم مشروبات تساعد على تسهيل الولادة.

مشروبات تساعد على تسهيل الولادة

  • اليانسون

يساعد اليانسون في تحفيز انقباضات الرحم ويسهل من عملية الولادة ويقلل من الآلآم والتوتر والقلق، يوضع 2 ملعقة صغيرة من اليانسون في كوب من الماء ويترك حتى يغلي قليلاً، ثم يرفع ويصفى ويتم تحليته بالعسل على حسب الرغبة.

  • الكمون

يساعد الكمون على تسهيل عملية الولادة ويخفف من تشنجات البطن و التقلصات والآلام؛ وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية هامة، يحضر عن طريق وضع ملعقة في كوب من الماء المغلي ثم يترك قليلاً ويتم تناوله.

  • القرفة

تساعد القرفة بشكل كبير في تسهيل عملية الولادة وينصح بشربها عند الشعور بأول الطلق حتى تحفز من انقباضات الرحم، نقوم بوضع ملعقة صغيرة في كوب من الماء وتترك حتي تغلي قليلاً ثم ترفع وتترك حتي تبرد ثم يتم تناولها، يمكن اضافة ملعقة من الزنجبيل إلي القرفة فهو يسهل أيضاً من عملية الولادة.

  • الحلبة

تعرف الحلبة منذ القدم بأن لها فوائد صحية عديدة نظراً لقيمتها العالية من العناصر الغذائية، تناول كوب من الحلبة يساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية ويقوم بتسهيل عملية الولادة ويخفف من التوتر والقلق ويمنح الإسترخاء، نضع القليل من بذور الحلبة في كوب من الماء ويترك حتى يغلي ثم ترفع وتحلي بالعسل، يمكن إضافة الحليب إليها.

  • الزعفران

يعتبر الزعفران من الأعشاب المفيدة في تسهيل عملية الولادة لذا ينصح بتناوله، يحضر عن طريق وضع ملعقة منه في كوب من الحليب الساخن ويقلب جيداً، يتم تناول هذا المشروب آخر فترة من الحمل يومياً قبل النوم.

  • الميرامية

تساعد الميرامية على تحفيز انقباض الرحم وتسهيل عملية الولادة وتقلل من آلام أسفل الظهر والبطن، يوضع بعض من أوراق الميرامية في كوب من الماء المغلي ثم يترك حتى يبرد قليلاً ويتم تناوله.

  • الزعتر

يساعد الزعتر على توسيع العنق وفتحة وذلك يسهل من عملية الولادة لذا ينصح بتناوله يومياً، يحضر من خلال وضع القليل من الزعتر في كوب من الماء الدافئ ويترك حتى ينقع لمدة ساعتين علي الأقل ثم يشرب.