مخاطر الفلفل الحار على صحة الجسم

مخاطر الفلفل الحار على صحة الجسم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 10 يناير، 2019 المشاهدات: 272 مشاهدة

الفلفل الحار هو ثمار نباتات الفليفلة ينتمي إلي عائلة الباذنجانيات، له انواع كثيرة يمتاز بطعمه الحار يدخل في العديد من الأطعمة والصلصات والتوابل، يفضل عدد كبير من الأشخاص تناول الاطعمة الحارة لذا يستخدمون الفلفل الحار في اغلب الاطعمة قد لا يعرف البعض ان الافراط في تناول الفلفل الحار يسبب اضرار على صحة الجسم على الرغم من انه له فوائد صحية منها أنه مفيد للقلب ويقي من السرطان ولكن الاكثار منه يسبب مخاطر عدة سوف يوضحها موقع دردشتي في مقال اليوم مخاطر الفلفل الحار على صحة الجسم.

مخاطر الفلفل الحار على صحة الجسم

1- يسبب حساسية للجلد

تناول الفلفل الحار بشكل مفرط يسبب حساسية للجلد من احمرار البشرة وتهيجها، وإذا لامس العين يسبب أيضاً حساسية وحكة وقد يسبب التهاب في الملتحمة، عند تناول كميات كبيرة من الفلفل الحار يسبب الغثيان والرغبة في القئ.

2- يؤدي إلى الاصابة بالبواسير

الاطعمة الحارة من بينهم الفلفل الحار يكون سبب في الإصابة بالبواسير حيث يعمل على زيادة الالتهاب والتهيج والألم وقد يصل الأمر إلى النزيف، لذا ينصح مرضى البواسير عدم تناول الفلفل الحار.

3- يسبب تهيج وحرقان في المعدة

الإكثار من تناول الفلفل الحار يسبب تهيج والتهاب في المعدة حيث يحتوي على مادة الكابسيسين التي تسبب حرقة وألم شديد في البطن والانتفاخ، كما يسبب تشنجات وآلام في المعدة وإسهال مع حرقان شديد، ينصح مرضى قرحة المعدة ومتلازمة القولون العصبي تقليل تناول الفلفل الحار أو تجنبه.

4- يسبب عسر الهضم

الإفراط في تناول الفلفل الحار يسبب عسر الهضم وذلك حيث تسبب المواد المهيجة في الفلفل ألم وحرقة في المعدة مسببة عسر الهضم، وفي حالة إذا كان عسر الهضم شديد للغاية قد يصاحبه أعراض منها الدوخة والتعرق الشديد مع زيادة ضربات القلب.

القيمة الغذائية للفلفل الحار

  • يحتوي الفلفل الحار على البروتينات، والكربوهيدرات، والألياف، والسكريات، ونسبة من الدهون، ومعادن منها الكالسيوم، والصوديوم، والفسفور، والبوتاسيوم، والنحاس، والمغنيسيوم، وفيتامينات منها فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين ب3، وفيتامين سي، وفيتامين ك، وفيتامين ب6.
  • يعتبر الفلفل الحار سلاح ذو حدين بالرغم من فوائده الصحية العديدة للجسم نظراً لما يحتوي من قيمة غذائية عالية إلا أن الإكثار من تناوله يسبب مشاكل صحية والاصابة بالعديد من الامراض، لذا ينصح بتناول الفلفل الحار باعتدال حتى يقي من بعض الأمراض كالسرطان والروماتيزم وللاستفادة من فوائده العديدة.