ما هي فوائد الملح للبشرة

ما هي فوائد الملح للبشرة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 16 أغسطس، 2018 المشاهدات: 470 مشاهدة

الملح من المعادن الطبيعية عبارة عن مادة بلورية شفافة يستخرج من مياه البحر ثم يتم معالجته لكي يصبح نظيف ويصلح للطعام، يحتوي الملح علي الكثير من المواد المفيدة للجسم لذا له فوائد عديدة صحية وجمالية للشعر والبشرة وللجسم، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال ما هي فوائد الملح للبشرة.

ما هي فوائد الملح للبشرة

يعد الملح مقشر طبيعي للبشرة

الملح من المقشرات الطبيعية المفيدة جداً للبشرة حيث يستخدم في العناية بالبشرة ويخلصها من الجلد الميت ويمنح النعومة، يستخدم الملح كمقشر من خلال خلط ملعقة من الملح مع ملعقة من زيت الزيتون ثم يتم فرك الوجه جيداً برفق، يجب ألا يكون الفرك حاد حتي لا يسبب الإحمرار في الوجه ويمكن إضافة القليل من العسل علي المزيج حتي يرطب البشرة.

يساعد في التخلص من حب الشباب

يستخدم الملح في صناعة مستحضرات تنظيف البشرة التي تعالج حب الشباب حيث يحتوي الملح علي الكبريت والبوتاسيوم اللذان يساعدان في التخلص من الشوائب من حب الشباب والإكزيما والصدفية كل الأمراض الجلدية التي تصيب البشرة يساعد الملح علي الشفاء منها ويعمل علي تنقية البشرة.

يمنح الملح البشرة النضارة والإشراق

يحتوي الملح علي عناصر مغذية تساعد علي العناية بالبشرة حيث تمنحها النضارة والإشراق والحيوية وبشرة نقية وخالية من أي عيوب وذلك لإحتواء الملح علي مواد مضادة للبكتيريا تساعد علي تطهير البشرة وتحميها من أي عوامل خارجية.

يساعد البشرة الدهنية علي التخلص من الزيوت

يعانون أصحاب البشرة الدهنية من كمية الزيوت التي تفرزها البشرة مسببة لهم الإزعاج يساعد الملح علي التخلص من هذه الزيوت وذلك عن طريق مليء عبوة بالماء ثم يضاف إليها ملعقة من الملح ويتم خلطهم جيداً ثم ترش علي الوجه مع مراعاة تجنب العينين تساعد علي تنظيف البشرة وتخلصها من الزيوت لذا تستخدم بشكل يومي.

يساعد في علاج البشرة الجافة

يساعد الملح علي تحسين الدورة الدموية ويعمل علي فتح المسام ويرطب البشرة ويعزز من نمو الخلايا ويمنح الجلد النعومة والنضارة ويمتص السموم التي تتعرض لها البشرة لذا يساعد علي ترطيب البشرة الجافة، ويقلل الملح من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة في الوجه.