ما الفواكه الممنوعة في الرجيم

ما الفواكه الممنوعة في الرجيم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 2 سبتمبر، 2018 المشاهدات: 332 مشاهدة

تعد الفواكه من العناصر الغذائية الهامة للجسم فهي تحتوي علي الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية ونسبة عالية من المياه ونسبة قليلة من السعرات الحرارية لذا ينصح بتناول الفواكه لما لها من فوائد عديدة علي صحة الجسم، عند القيام بنظام غذائي ينصح بتناول الفواكه لأنها تمنح الشعور بالجوع ولكن يوجد أنواع من الفواكه تحتوي علي نسبة عالية من السكريات تعمل علي زيادة الدهون لذا يوضح موقع دردشتي في هذا المقال ما الفواكه الممنوعة في الرجيم.

ما الفواكه الممنوعة في الرجيم

الموز

الموز من الفواكه الممنوعة في الرجيم وذلك لإحتوائه علي عدد كبير من السعرات الحرارية حيث تحتوي الموزة الواحدة علي 115 سعر حراري بالإضافة إلي أنه لا يمد الجسم بالسكر الذي يحتاجه.

العنب

يحتوي العنب علي كمية كبيرة من الماء لذا يعتقده بعض الأشخاص أنه مفيد في النظام الغذائي ولكن يفضل عدم تناوله لأنها يحتوي علي نسبة كبيرة جداً من السعرات الحرارية وبالتالي يؤدي إلي زيادة الوزن.

المانجو

تعد المانجو من الفواكه التي تحتوي علي سعرات حرارية عالية لذا ينصح بعدم تناولها في الرجيم أو يمكن تناولها ولكن بكميات بسيطة وعلي فترات متباعدة.

الأفوكادو

تحتوي فاكهة الأفوكادو علي نسبة كبيرة من السعرات الحرارية بالإضافة إلي إحتوائها علي نسبة مرتفعة من الدهون مما تؤدي إلي زيادة الوزن بشكل كبير لذا هي من الفواكه الممنوعة في الرجيم.

التين البرشومي

التين من الفواكه المعروف أنها تزيد الوزن وذلك لإحتوائها علي نسبة عالية من السكريات والسعرات الحرارية والتين له أكثر من نوع ولكن لا يوجد إختلاف فكل أنواع التين تزيد من الوزن.

أفضل فواكه للرجيم

الفراولة 

تعتبر الفراولة من الفواكه اللذيذة المحببة عند العديد من الأشخاص بالإضافة إلي طعمها اللذيذ إلا أنها تساعد علي حرق الدهون وفقدان الوزن حيث أنها تعمل علي تنشيط عملية الأيض وتساعد علي إفراز هرموني الأديبونكتين واللبتين.

الخوخ

يحتوي الخوخ علي نسبة قليلة من السعرات الحرارية ويساعد علي فقدان الوزن لأنه يحتوي علي الفيتامينات التي تزيد من معدل التمثيل الغذائي.

الكمثري

تحتوي الكمثري علي نسبة عالية من الألياف لذا تمنح الشعور بالشبع وبالتالي تقلل من كميات الطعام التي يتم تناولها لذا تؤدي إلي خسارة الوزن.

الجريب فروت

تحتوي علي نسبة قليلة من السعرات الحرارية وعلي نسبة عالية من الألياف لذا تساعد علي فقدان الوزن وينصح بتناولها قبل وجبة الطعام وذلك لأنها تساعد علي زيادة التمثيل الغذائي.

التفاح

يحتوي التفاح علي إنزيم يعمل علي حرق الدهون إضافة إلي أنه غني بالألياف الغذائية ويحتوي علي نسبة قليلة من السعرات الحرارية.

البطيخ

يحتوي البطيخ علي نسبة عالية من الماء لذا يعطي الشعور بالشبع وبالتالي تناول كميات بسيطة من الطعام مما يساعد علي فقدان الوزن.