ماهي أضرار تناول اللحوم الحمراء

ماهي أضرار تناول اللحوم الحمراء

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 28 يوليو، 2018 المشاهدات: 559 مشاهدة

تعتبر اللحوم الحمراء من أكثر الأطعمة التي يتناولها العديد من الأشخاص بشكل مستمر وتحتوي علي الكثير من العناصر الغذائية الهامة للإنسان، يتم تحضير اللحوم الحمراء بأكثر من طريقة مختلفة ولذيذة ومن اللحوم الحمراء لحم الأبقار ولحم الجمال ولحم الأغنام، بالرغم من فوائد اللحوم الحمراء العديدة إلا أنها تسبب أضرار ومخاطر علي صحة الإنسان لذا يوضح موقع دردشتي في هذا المقال ماهي أضرار تناول اللحوم الحمراء.

ماهي أضرار تناول اللحوم الحمراء

1- تسبب أمراض القلب

تناول اللحوم الحمراء يؤدي إلي الإصابة بأمراض القلب حيث تتسبب في تكوين الدهون في الأوعية الدموية والأمعاء وذلك نتيجة تكون مادة كيميائية تقوم بذلك مما يترتب علي ذلك حدوث جلطات وتصلب للشرايين والسكتة الدماغية.

2- تسبب الإصابة بمرض السكري

تناول اللحوم الحمراء بشكل مستمر يؤدي إلي زيادة كمية البروتينات في جسم الإنسان وذلك يؤثر علي قدرة الكبد والبنكرياس علي تنظيم مستوي السكر في الدم وبالتالي تتسبب في الإصابة بمرض السكري، ويؤدي أيضاً إلي إرتفاع نسبة الدهون في الجسم والكوليسترول.

3- تؤدي إلي إرتفاع ضغط الدم

يؤدي تناول اللحوم الحمراء بكثرة إلي الإصابة بارتفاع مفاجئ في ضغط الدم، لذا ينصح مرضي ضغط الدم بالتقليل من تناول اللحوم الحمراء أو تناول اللحوم البيضاء والأسماك كبديل عنها لأنها تحتوي علي نسبة أقل من الدهون، وتؤثر أيضاً علي الكبد حيث يحدث خلل في عدم قدرته علي القيام بوظائفه.

4- تسبب العديد من مشاكل الهضم

تحتاج اللحوم الحمراء إلي المضغ الجيد وعدم قيام الشخص بذلك يؤدي إلي حدوث مشاكل في المعدة مسبباً غازات البطن والإمساك والإنتفاخ وبالتالي يحدث عملية سوء هضم ويعاني الشخص من تقلصات في المعدة، وتسبب أيضاً زيادة في الوزن وزيادة في إفرازات الغدة الدرقية مما يؤثر علي توازن الجسم كله.

5- تسبب الإصابة بمرض السرطان

تحتوي اللحوم الحمراء علي نسبة منخفضة من مضادات الأكسدة والألياف الغذائية لذا الإكثار من تناول اللحوم الحمراء يسبب الإصابة بمرض السرطان تحديداً سرطان القولون والمستقيم، وأشارت أبحاث أخري أن اللحوم الحمراء تحتوي علي مادة تحفز من نمو الأورام السرطانية.