ماهو الديتوكس وما هي فوائده وانواعه

ماهو الديتوكس وما هي فوائده وانواعه

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 29 مارس، 2018 المشاهدات: 734 مشاهدة

الديتوكس هو تنقية وإزالة السموم من جسم الإنسان بطريقة فعالة عن طريق تناول خليط من الماء مع قطع من الخضروات أو الفواكه أو الأعشاب, يوجد في جسم الإنسان أعضاء تساعد علي التخلص من سموم الجسم من أهم هذه الأعضاء الكبد و الكلي والرئتان لكن مع وجود الكثير من السموم تقل عمل هذه الأعضاء لذا يجب أن نساعد الجسم علي التخلص من السموم عن طريق مشروبات طبيعية صحية ألا وهي الديتوكس, يوضح موقع دردشتي في هذا المقال ماهو الديتوكس وما هي فوائده وانواعه.

ماهو الديتوكس وما هي فوائده وانواعه

فوائد الديتوكس 

  • يعمل علي تنظيف وتطهير القولون ويقلل من الشعور بالغازات والإنتفاخات.
  • يساعد الديتوكس علي فقدان الوزن لأنه يرفع من قدرة الجسم علي حرق الدهون.
  • يساعد الجسم علي إمتصاص الفيتامينات بسهولة.
  • يساعد علي صحة البشرة والشعر.
  • يساعد الجسم علي تقوية مناعة الجسم ويرفع من كفاءة الأجهزة لأنه يتكون من الخضروات والفواكه التي تحتوي علي مضادات الأكسدة.
  • يساعد الديتوكس علي الشعور بالشبع ويحسن من الحالة المزاجية.

أنواع الديتوكس

1- مشروب ديتوكس الخيار والليمون و البرتقال

يتكون من 2 لتر من الماء و3 حبة من الخيار المقطع إلي شرائح و2 حبة من الليمون المقطع إلي شرائح وحبة من البرتقال مقطعة إلي شرائح وبعض من ورق النعناع الطازج, يتم نقع المكونات في الماء لمدة أربع ساعات ثم يشرب منه كوب أو اثنين كل ساعة, ينصح بعدم تناول أي شئ بعد هذا المشروب علي الأقل بعد ساعة لكي يستطيع الجسم إمتصاصه.

2- مشروب ديتوكس الزنجبيل والليمون والعسل

يتكون من 2 لتر من الماء و3 حبة من الليمون و2 ملعقة كبيرة من عسل النحل وقطعة من الزنجبيل الطازج وبعض من ورق النعناع, يتم إضافة العسل إلي الماء ثم نقلب جيداً حتي يذوب ثم يضاف الزنجبيل والليمون المقطع وورق النعناع ثم يترك لعدة ساعات ثم يشرب منه 2 كوب كل ساعة, هذا المشروب مفيد جداً للبشرة ويساعد علي حرق الدهون.

3- مشروب ديتوكس التفاح والقرفة

يتكون من 2 لتر من الماء البارد وكوب من الماء المغلي و3 حبة من التفاح المقطع إلي شرائح و3 أعواد من القرفة و2 ملعقة كبيرة من عسل النحل, يضاف العسل إلي الماء البارد ويقلب حتي يذاب ثم تضاف شرائح التفاح, تضاف أعواد القرفة إلي الماء المغلي وتغطي وتترك عشر دقائق ثم يضاف خليط الماء البارد إلي خليط الماء المغلي, هذا المشروب يعمل علي تنقية الجسم من الشوائب ويزيد من معدل حرق الدهون في الجسم.