كيف تستطيع نسيان شخص تحبه

كيف تستطيع نسيان شخص تحبه

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 7 أبريل، 2018 المشاهدات: 1٬111 مشاهدة

نسيان شخص ما أحببته هو من أصعب الأشياء التي يمكن أن تواجهها في حياتك في نهاية الأمر لن تستطيع نسيانه كليًا، سوف يبقى شيء ما عالقًا هناك في حنايا قلبك، لأنه حفر مكان ما هناك، لكن على الأقل سوف تحاول أن تنسى الروابط القديمة كلها، يقدم موقع دردشتي في هذا المقال كيف تستطيع نسيان شخص تحبه نقدم لك بعض النصائح حتى تستطيع نسيان شخص تحبه.

كيف تستطيع نسيان شخص تحبه

1- لا تتجاهل الحداد على ذلك الشخص

سواء شخص فقدته أو ابتعد عنك فإن ألم الإنفصال والفراق سيكون مؤلمًا وصعبًا لكلا الحالتين.
اذا فقدت شخصًا تحبه أو تخلى عنك، فأعط لنفسك الفرصة للحداد والحزن عليه.
إن إجبار عقلك على عدم التفكير فيه دفعة واحدة سوف يزيد من الطين بلة.
الحداد على شخص أحببته هو أول خطوة لنسيانه فيما بعد.

2- لا تحاول الإتصال به

سوف تأخذك مرات ومرات في محاولة التواصل لذلك الشخص؛ لأن العادات القديمة سوف تحاول هزيمتك.
الأماكن والذكريات تعاود فتح الجروح, رقم الهاتف والرسائل المحفوظة كل ذلك يجعل النسيان أمر بالغ الصعوبة.
لذا النصيحة الأولى هو التخلص من كل وسائل التواصل.
لا تركز في تفاصيل أي مكان جمعكما فيما سبق.

3- لا تجبر نفسك على الكره وسامح

إذا تحول حبك إلى الكره سوف يظل هناك للأبد في ذكرياتك البعيدة بشكل مستمر.
عليك التخلص من تلك المشاعر اللعينة.
الكره سوف يضرك أنت أكثر لذا سامح ذلك الشخص لو آذاك.
حاول أن تتقبل فكرة أن الفراق ممكن أن يكون جزء طبيعيًا في الحياة.

4 – قابل أناس آخرين

إن الذاكرة مثل صندوق الأدوات المضخم بالأشياء.
إذا أردت التخلص منها ونسيانها عليك إستبداله بشخص آخر.
في حالة فقدان شخص تحبه، عليك أن تقابل أناس آخرين؛ لأن ذلك سوف يمنحك القوى على إستبدال الذكريات.
كن جزء من علاقات أوسع وتفاعل معهم سوف تستطيع بذلك استبدال ذكرياتك واطفاء الألم.

5 – خذ الوقت اللازم في النسيان

لا تتوقع أن تنسى شخص تحبه في يوم وليلة، ولن ينطبق عليك في المثل القائل:

“تبات نار تصبح رماد”

فهنا لن ينطبق عليك ذلك المثل، كل ما عليك فعله هو أن تأخذ كامل وقتك للنسيان.
كلما مر الوقت نقص الألم.
وفي النهاية نقول أن كل شيء يمر، وما ظننته نارًا لا تنطفأ ولن ينسى سوف يصبح غدًا في طي النسيان، وسوف تتذكر نغزات بسيطة، لكن أريد أن أقول لك كلمة واحدة يبقى تألمك يا عزيزي علامة على إخلاصك وصدق مشاعرك.