كيف تحمي بشرتك في فصل الشتاء

كيف تحمي بشرتك في فصل الشتاء

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 4 يناير، 2019 المشاهدات: 619 مشاهدة

فصل الشتاء من الفصول التي تؤثر على البشرة بشكل كبير فيطرأ عليها بعض التغييرات، حيث يصاب البعض بجفاف البشرة وتهيجها وظهور التهابات وحكة، هواء الشتاء البارد يحدث خلل في توازن البشرة فيجعلها جافة وأكثر عرضة للإلتهابات ويفقد من نضارتها، جفاف البشرة في فصل الشتاء مشكلة كبيرة يعاني منها النساء والرجال ولكن النساء بشكل أكبر ويعرف هذا الجفاف بالجفاف الموسمي خلال فصل الشتاء، لا تقلق عزيزي القارئ سوف يوضح لك موقع دردشتي في مقال اليوم كيف تحمي بشرتك في فصل الشتاء.

كيف تحمي بشرتك في فصل الشتاء

1- ترطيب البشرة

حماية البشرة من الجفاف يتمثل في ترطيبها فهذا من أهم الخطوات للحصول علي بشرة نضرة وأكثر اشراق، لذا يجب اختيار مرطب غني بالعناصر الهامة للجسم من زيوت طبيعية وفيتامينات، ينصح بترطيب الوجه واليدين بعد الإستحمام مباشرةً.

2- الاستحمام بالماء الدافئ

يفضل الماء أثناء الاستحمام يكون دافئ ليس ساخن؛ وذلك لأن الماء الساخن يؤثر على الجسم مما يسبب تهيج وإحمرار البشرة، ينصح بتدليك الجسم بأي زيت طبيعي كزيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند وذلك بعد الاستحمام وقبل النوم.

3- تناول المياه

نقص المياه في الجسم يتسبب في حدوث جفاف لذا احرص على تناول كمية كافية من المياه يومياً سواء في فصل الشتاء أو الصيف، وينصح بتجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة لأنها تضر بصحة البشرة.

4- استعمال واقي الشمس

يعتقد البعض أن استخدام واقي الشمس في فصل الصيف فقط وهذا ليس صحيحاً؛ فاشعة الشمس خلال فصل الشتاء تصيب بشرتك أيضاً، لذا ينصح باستخدام واقي الشمس قبل الخروج من المنزل وذلك لحماية بشرتك والحفاظ عليها نضرة.

5- ارتداء الملابس المناسبة

توجد بعض الملابس التي تسبب حساسية إذا لامست بشرتك فتصاب بالحكة والجفاف؛ لذا ينصح بارتداء ملابس قطنية ناعمة تكون هي الملامسة للبشرة ومن ثم ارتداء ما تشاء من الملابس الصوفية، عليك ألا تهمل في تدفئة نفسك فالملابس الثقيلة تساعد على التدفئة وتدفق الدم، في حالة كنت بالخارج وتبللت ملابسك عليك تبديلها بأسرع ما يمكن لأنها قد تسبب حساسية للبشرة.

يجب الإهتمام بالبشرة بشكل كبير خاصة أثناء فصل الشتاء؛ وذلك حتي لا تتعرض للجفاف وتقل نضارتها، لذا ينصح بحماية البشرة عن طريق الترطيب بشكل منتظم ويفضل الاستحمام بالماء الدافئ وتدليك الجسم بزيوت طبيعية أكثرة من مرة خلال اليوم.