كيف أنظف اللاب توب.

كيف أنظف اللاب توب.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 6 سبتمبر، 2016 المشاهدات: 6٬040 مشاهدة

تتراكم الأوساخ والميكروبات والغبار على اللاب توب الخاص بنا بشكل كبير يوماً بعد يوم، وفي كثير من الأحيان قد نجهل تنظيف اللاب توب ونتركه مدة طويلة الأمر الذي يسمح للميكروبات العالقة فيه بالإنتقال إلى أجسامنا، لذلك لابد وأن نخصص نصف ساعة في الأسبوع لتنظيف اللاب توب وتعقيمه. إليكم من دردشتي كيف نقوم بتنظيف اللاب توب الخاص بنا بشكل سهل وسريع.

كيف أنظف اللاب توب؟

1- نقوم بإيقاف تشغيل اللاب توب، ونزيل البطارية الخاصة به ونزيل أي أسلاك ووصلات خارجية موجودة عليه كالفأرة وال USB.

2- تتراكم الأوساخ بشكل كبير على لوحة المفاتيح بين الأزرار الأمر الذي يجعل تنظيفها صعباً نوعاً ما، لذا نستخدم مجفف الشعر حتى نتخلص من هذه الأوساخ بطريقة سريعة وفعالة لكن يجب أن نضبطه على الهواء البارد حتى لا تتأثر لوحة المفاتيح بالهواء الساخن وتتلف أسلاكها، ومن ثم نستعين بأعواد الأذن لننظف ما تبقى من الأوساخ بين أزرار لوحة المفاتيح.

3- نحضر قطعة صغيرة من القطن ونرش عليها القليل من كحول الاسبيرتو ومن ثم نمسح لوحة المفاتيح كاملة خصوصاً المناطق التي يصعب الوصول لها والموجودة بين الأزرار، لكن نحاول أن لا نبالغ في وضع الكحول حتى لا تتلف لوحة المفاتيح.

4- نرش القليل من المحلول المخصص لتنظيف شاشة اللاب توب على قطعة نظيفة من القماش، ومن ثم نمسح الشاشة حتى تصبح نظيفة وخالية من الرواسب، كما أنه بإمكاننا استخدام اسبراي الكحول بدلاً من محلول تنظيف الشاشة إذا لم يكن متوافراً.

5- بإمكاننا تنظيف مروحة اللاب توب بشكل سطحي عن طريق تسليط الهواء البارد المنبعث من مجفف الشعر بشكل مباشر على المروحة حتى نتخلص من الغبار والتراب العالق فيها، وإذا أردنا تنظيف المروحة من الداخل فيجب علينا الذهاب إلى مختص ليقوم بذلك حتى لا نتلف أي جزء داخلي من أجزاء اللاب توب.

6- لتنظيف المداخل الجانبية الموجودة على اللاب توب نستخدم البلاور ونمسح الأتربة بقطعة من القطن بشكل خفيف حتى لا تتلف الوحدات الإلكترونية الموجودة فيها، ونراعي عدم استخدام الاسبيرتو على هذه المناطق بتاتاً.