كيفية التخلص من السيلوليت في الجسم

كيفية التخلص من السيلوليت في الجسم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 22 يونيو، 2018 المشاهدات: 1٬463 مشاهدة

السيلوليت هو عبارة عن خلايا دهنية توجد تحت الجلد نتيجة لتراكم الدهون وهو لا يعتبر مرض خطير ولكنه يشوه الجلد يشبه تجاعيد أو ثنيات جلدية يوصف مظهره بقشر البرتقال، يصيب السيلوليت النساء والرجال ولكن ينتشر أكثر بين النساء في مناطق البطن والفخذين والأرداف والوركين، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال أسباب الإصابة بالسيلوليت و كيفية التخلص من السيلوليت في الجسم.

كيفية التخلص من السيلوليت في الجسم

يوجد العديد من الطرق للتخلص من السيلوليت ولكن قبل أن نوضحها يجب أولاً معرفة أسباب الإصابة بالسيلوليت وفيما يلي هذه الأسباب.

أسباب الإصابة بالسيلوليت

  • إرتفاع نسبة الهرمونات في الجسم عن المعدل الطبيعي خاصةً هرمون الإستروجين.
  • الإفراط من تناول المشروبات الغازية والمشروبات المنبهة كالقهوة.
  • العامل الوراثي له عامل كبير في الإصابة بالسيلوليت.
  • عدم تناول كميات كافية من الماء يومياً.
  • الإكثار من تناول المشروبات الكحولية.
  • إرتداء ملابس ضيقة وغير مريحة لفترة طويلة.
  • تناول حبوب منع الحمل.

كيفية التخلص من السيلوليت في الجسم

1- القهوة

تعتبر القهوة من أفضل المقشرات المنزلية التي تستخدم في التخلص من السيلوليت حيث تقوم بإزالة الخلايا الميتة للجلد، وتستخدم عن طريق خلط نصف كوب من القهوة مع 3 ملعقة من السكر البني ونقلبهم جيداً ثم يضاف 3 ملعقة من زيت جوز الهند الدافئ ونمزج جميع المكونات حتي تتكون عجينة، نقوم بتوزيع الخليط علي منطقة السيلوليت مع التدليك لمدة خمس دقائق ثم تغسل المنطقة بعدها بالماء الدافئ، تكرر هذه الوصفة من 2-3 مرات في الأسبوع.

2- زيت العرعر

يقوم زيت العرعر بتقليل إحتباس السوائل في الجسم وإزالة السموم من الجلد، ويمكن إستخدامه عن طريق كمية قليلة من زيت العرعر مع زيت الزيتون ومزجهم جيداً ثم نقوم بتدليك المنطقة علي شكل حركات دائرية وتترك لمدة ربع ساعة ثم تغسل بالماء، تكرر الوصفة يومياً للوصول إلي نتيجة رائعة.

3- خل التفاح

يساعد خل التفاح علي إزالة السيلوليت لأنه يقوم بتكسير الدهون وذلك لإحتوائه علي المعادن، ويمكن تحضير الوصفة عن طريق مزج 2 ملعقة من خل التفاح مع 2 ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من العسل ثم تخلط جميع المكونات ونقوم بوضعها علي المنطقة مع التدليك بلطف وتترك نصف ساعة ثم تغسل المنطقة بالماء البارد.

4- جلسات المساج

تساعد جلسات المساج علي إسترخاء عضلات الجسم وتقوم بتنشيط الدورة الدموية في الجسم مما يساعد علي التخلص من السيلوليت، يمكن القيام بجلسات المساج يومياً.

5- ممارسة الرياضة

يجب ممارسة الرياضة لأنها تساعد في إزالة السيلوليت في الجسم حيث تقوم بشد وتقوية عضلات الجسم وحرق الدهون ومنع ترهلات الجلد، ومن الرياضات التي تساعد علي ذلك الجري والسباحة وركوب الدراجة.