فوائد نبتة الريحان وزيتها العلاجية والجمالية.

فوائد نبتة الريحان وزيتها العلاجية والجمالية.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 28 يونيو، 2016 المشاهدات: 3٬601 مشاهدة

يعتبر الريحان من النباتات العطرية كما إنها تمتاز بنكهة جميلة ورائحة فواحة وتحتوي اوراق الريحان على العديد من العناصر الهامة للجسم.

فوائد الريحان

يستخدم الريحان كمطهر ضد الجراثيم والبكتيريا و يستخدم في علاج الجروح والحروق وعلاج الحمى ومغلي اوراق الريحان تعمل على التخلص من علاج إلتهاب الحلق والسعال ونزلات البرد.

تعالج أوراق الريحان اللسعات واللدغات الناتجه عن الحشرات السامة كما تهدي الجهاز الهضمي وتساعد اوراق الريحان على حرق الدهون وتعالج السرطانات وأمراض القلب والشرايين وامراض الكلى وحالات ضربة الشمس كما يعطي الفم رائحة جميلة تشعرك بالإنتعاش.

فوائد زيت الريحان

فوائد عامة  وعلاجية لزيت الريحان 

يساعد زيت الريحان على الشعور بالإسترخاء والتخلص من التعب والإرهاق وأيضا يعتبر فاتح للشهية ومنشط لإفراز المعدة كما تتناوله المرأة بعد الولادة ليعود الرحم إلى طبيعته ويساعد في إلتئام الجروح كما يساعد في التخلص من التشنج ويستخدم كمدر للبول ويستعمل ضد الإحتقان ويخفف الألم ويعمل كطارد للغازات ويخفف من إلتهاب القولون كما أن رائحة زيت الريحان تعمل على فتح الجيوب الانفية.

فوائد زيت الريحان للشعر

يعالج الشعر التالف والجاف ويرمم الشعر المتقصف ويعالج أيضا فروة الرأس عن طريق تدليك فروة الرأس بزيت الريحان فهو يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويزيد من قوة البوصيلات ويزيد من سرعة إطالة الشعر ويحافظ على الشعر من جذوره إلى أطرافه.

فوائد زيت الريحان للبشرة

يعمل زيت الريحان كمضاد للإلتهاب لأنه غني بمضادات الاكسدة ويكافح العدوى ويعالج المشاكل الجلدية ك حب الشباب والرؤوس السوداء  ويقضي عليها ويساعد على تفتيح البشرة.