فوائد مشروب حبة البركة

فوائد مشروب حبة البركة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 23 فبراير، 2019 المشاهدات: 148 مشاهدة

تعتبر حبة البركة أو الحبة السوداء من الأعشاب التي كانت تستخدم في الطب البديل منذ القدم نظراً لقيمتها الغذائية العالية، تزرع في العديد من البلدان في العالم منها جنوب غرب آسيا والمغرب والهند والباكستان والمملكة العربية السعودية، تمتلك حبة البركة قدرة علاجية في شفاء الكثير من الأمراض، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد مشروب حبة البركة.

فوائد مشروب حبة البركة

  • يساعد في علاج أمراض الجهاز التنفسي

تناول مشروب حبة البركة يساعد في علاج أمراض الجهاز التنفسي من الربو والتهاب الحنجرة والسعال؛ وذلك لاحتوائها على مركب الثيموكينون، ويساعد في توسيع القصبات الهوائية، ويستخدم في علاج الزكام وضيق التنفس من خلال استنشاق مغلي حبة البركة.

  • يخفف من آلام الدورة الشهرية

تناول مغلي الحبة السوداء يساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية ويسهل من نزول دم الحيض، ويساعد علي إدرار الحليب عند المرضعات، ويسهل من عملية الولادة حيث يعمل علي تقلص عضلات الرحم ويخفف من الآلام.

  • خفض نسبة الكوليسترول الضار

يساعد تناول مشروب حبة البركة على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم ويزيد من مستويات الكوليسترول الجيد؛ وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية، ويحمي من الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين.

  • يساعد علي ضبط مستوي السكر

يساعد تناول مغلي حبة البركة علي ضبط مستوي السكر في الدم، وينظم من إفراز الإنسولين في الجسم، ويساعد علي تنظيم مستوي ضغط الدم ويحد من ارتفاعه.

  • التخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي

مغلي الحبة السوداء يساعد في التخلص من إضطرابات الجهاز الهضمي من الانتفاخ والغازات والمغص المعوي والإسهال، ويقضي على الديدان والبكتيريا التي توجد في الأمعاء، ويخفف من ألم المعدة، ويقلل من التهاب المفاصل والعضلات؛ وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهاب، ويساعد على إلتئام الجروح بسرعة.

  • تقوية الجهاز المناعي

يساعد شراب حبة البركة على تقوية الجهاز المناعي ويزيد من مقاومته ضد البكتيريا والفيروسات التي تهاجم الجسم لذا يحمي من إصابته بالعديد من الأمراض، ويساعد على تخلص الجسم من السموم، ويعمل على تفتيت حصوات الكلى والمسالك البولية.