فوائد لعب كرة الطائرة للرجال والنساء

فوائد لعب كرة الطائرة للرجال والنساء

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 2 مارس، 2019 المشاهدات: 560 مشاهدة

تعتبر رياضة كرة الطائرة أحد الرياضات التي تحتل شعبية كبير في العالم تقام بين فريقين كل فريق يتكون من 12 لاعب 6 في الملعب و 6 احتياطي، الفائز في المباراة هو الفريق الذي يحرز أهداف أكثر، تعد الولايات المتحدة الأمريكية أول دولة تمارس لعبة كرة الطائرة، تشهر رياضة كرة الطائرة في البرازيل وهولندا وإيطاليا، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد لعب كرة الطائرة للرجال والنساء.

فوائد لعب كرة الطائرة للرجال والنساء

  • تقوي عضلات الجسم

تساعد كرة الطائرة على تقوية عضلات الجسم خاصة عضلات الساقين واليدين وتزيد من مرونته، وتساهم في شد الجسم مما تساعد في التخلص من الترهلات، وتقوي من صحة العظام وتحمي من الإصابة بهشاشة العظام.

  • تساعد على فقدان الوزن

ممارسة كرة الطائرة يعمل على حرق الدهون حيث يتحرك فيها جميع أعضاء الجسم لذا تساعد على فقدان الوزن الزائد، ينصح بعد الإنتهاء من ممارسة كرة الطائرة تناول الفواكه أفضل من الأطعمة الدسمة والوجبات السريعة التي تزيد الوزن.

  • تحسن الحالة المزاجية

يساعد لعب كرة الطائرة على تحسين الحالة المزاجية فتقلل من الشعور بالقلق والتوتر وتحارب الإكتئاب وتمنع التفكير السلبي، وتنمي من القدرات العقلية وتزيد من مهارات التواصل وروح المشاركة والتعاون، وتساعد على التعرف إلى أشخاص جدد.

  • تمد الجسم بالطاقة

تمد رياضة كرة الطائرة الجسم بالطاقة والنشاط مما تمكن الفرد من أداء نشاطاته ومهامه اليومية، وتساعد في تنشيط الدورة الدموية وتزيد من تدفق الدم إلى الدماغ، وتعمل علي التخلص من الشعور بالكسل والخمول والإرهاق وتساعد على التركيز والإنتباه.

  • تقي من أمراض خطيرة

ممارسة كرة الطائرة يقي من الإصابة بأمراض خطيرة منها أمراض القلب، والأوعية الدموية، والسكتات الدماغية وتصلب الشرايين، ومرض السكري، والضغط، وتخفف من الاصابة بالروماتيزم والتهاب المفاصل، وتساعد كرة الطائرة على توازن السكريات في الدم.

تعتبر كرة الطائرة من الرياضات السهلة التي تنمي روح المشاركة وتحمي من أمراض عدة وتمنح البشرة الصفاء والحيوية، وتساعد علي رفع اللياقة البدنية وتزيد من القدرات العقلية، إضافة إلى أنها تؤثر على الحالة النفسية بشكل كبير وتحسن من المزاج وتحارب الأمراض النفسية.