فوائد فاكهة المانجو علي صحة الجسم

فوائد فاكهة المانجو علي صحة الجسم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 18 يونيو، 2018 المشاهدات: 1٬972 مشاهدة

المانجو من الفواكه اللذيذة يفضلها العديد من الأشخاص فهي تتمتع بمكانة كبيرة عن الفواكه الأخري، يتناول أغلب الأشخاص المانجو دون علمهم عن فوائدها المدهشة فهي تحتوي علي عناصر مهمة لجسم الإنسان من معادن وفيتامينات وبروتينات، فاكهة المانجو من الفاكهة الإستوائية وتزرع في الهند والفلبين والمكسيك وجنوب شرق آسيا وشبه الجزيرة العربية، وثمرة المانجو يوجد لها أكثر من لون منها الأخضر والأصفر والبرتقالي والأحمر، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال فوائد فاكهة المانجو علي صحة الجسم.

فوائد فاكهة المانجو علي صحة الجسم

1- الوقاية من السرطان

فاكهة المانجو تمنع الإصابة بالسرطان لأنها تحتوي علي مواد مضادة للأكسدة كالفيسيتين والكيرسيتين ومركبات مثل مركب استرا غالين وهذه المواد تقوم بحماية الجسم من الإصابة بأنواع السرطان المختلفة كسرطان الثدي وسرطان القولون.

2- تعزز الصحة الجنسية

تعزز المانجو من القدرة الجنسية لأنها تحتوي علي فيتامين E وهو يعمل علي تنظيم الهرمونات الجنسية ويزيد من الرغبة الجنسية لدي الرجال، ويساعد أيضاً في في علاج مشاكل الخصوبة.

3- خفض مستوي الكوليسترول في الدم

تحتوي المانجو علي الألياف الغذائية ونسبة عالية من فيتامين C لذا تساعد في خفض مستوي الكوليسترول في الدم، وتحتوي أيضاً علي عنصر البوتاسيوم وهو من العناصر الهامة جداً لأنه يساعد في التحكم في معدل ضربات القلب وضغط الدم.

4- فاكهة المانجو تقوي العين

المانجو من الفواكه المفيدة للعين فهي تحتوي علي فيتامين A الذي يعمل علي تقوية العين ويحارب جفاف العين ويحميها من الإصابة بالعمي الليلي، فتناول كوب من قطع المانجو يعطي 25% من حاجة الشخص اليومية لهذا الفيتامين.

5- فاكهة المانجو تساعد في عملية الهضم

تساعد المانجو علي الهضم وذلك لأنها تحتوي علي الألياف والإنزيمات التي تساهم في عملية تحطيم البروتين لذا هي مفيدة لمن يعانون من مشاكل في الهضم.

6- تساعد في تقوية جهاز المناعة 

تعزز المانجو من صحة الجهاز المناعي وذلك بسبب إحتوائها علي العديد من الفيتامينات منهم فيتامين A، وفيتامين C وهذه الفيتامينات تقوم بالمحافظة علي الجهاز المناعي وتعمل علي تقويته ضد الفيروسات.

7- تساعد في القضاء علي الهالات السوداء

فاكهة المانجو تساعد في التخلص من الهالات السوداء في الوجه وتقضي علي البثور السوداء وتساعد المانجو أيضاً علي تفتيح مسام البشرة وتمنحها الإشراق والنضارة.