فوائد فاكهة العناب

فوائد فاكهة العناب

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 28 أبريل، 2019 المشاهدات: 780 مشاهدة

يعتبر العناب من الفواكه الصيفية ينتمي إلى الفصيلة النبقية يرجع موطنه الأصلي إلى اليابان والصين، يحتوي على قيمة غذائية كبيرة من فيتامين أ، وفيتامين سي، والفسفور، والكالسيوم، والحديد، إضافة إلى الكربوهيدرات، والبروتينات، ونسبة كبيرة من الماء، تحتل فاكهة العناب مكانة عالية حيث كانت تستخدم في الطب الصيني لعلاج العديد من الأمراض منذ آلاف السنين، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد فاكهة العناب.

فوائد فاكهة العناب

  • تحارب مرض السرطان

تساعد فاكهة العناب في الوقاية من مرض السرطان خاصة سرطان الدم والثدي وتعيق من نمو الخلايا السرطانية؛ وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة وفيتامين سي، وتخلص الجسم من السموم والفضلات الضارة، وتساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

  • تعزز من صحة القلب

يحتوي العناب على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة؛ لذا يعزز من صحة القلب ويحمي من الجلطات القلبية والسكتات الدماغية ويمنع ترسب الشرايين، ويحافظ علي صحة الأوعية الدموية، وتعزز من صحة الجهاز المناعي لذا تحارب الكثير من الأمراض.

  • تحافظ علي صحة العظام

تحتوي فاكهة العناب على نسبة من الكالسيوم والفوسفور لذا تحافظ على صحة العظام وتحمي من هشاشة العظام، تكافح التهابات المفاصل وتحمي من الإصابة بالنقرس حيث تعمل على خفض حمض اليوريك في الدم، وتساعد في علاج فقر الدم لاحتوائها على الحديد.

  • تساعد على خسارة الوزن

تحتوي هذه الفاكهة على كمية كبيرة من الألياف الغذائية؛ لذا تساعد على خسارة الوزن لأنها تمنح الشعور بالشبع والامتلاء، وتزيد من معدل التمثيل الغذائي، وتساعد الألياف في تسهيل عملية الهضم وتعالج الإمساك وتعمل على تطهير الامعاء، وتقلل من آلام المعدة وتهدئ القولون.

  • تحارب الضغوطات النفسية

تساعد هذه الفاكهة المميزة على تهدئة الأعصاب حيث تقلل من التوتر والقلق والعصبية، وتخفض من الأرق أثناء النوم حيث تنظم دورة النوم وتمنح الإسترخاء، وتحارب الاكتئاب وتعمل على تحسين الحالة المزاجية للأشخاص.

  • تعالج مشاكل البشرة

تساعد في علاج بعض أمراض البشرة منها الأكزيما والصدفية وحب الشباب لاحتوائها علي مضادات الأكسدة، وتؤخر من ظهور علامات التجاعيد والخطوط الدقيقة وتمنح البشرة مظهر صحي ومشرق، تزيد من نمو بصيلات الشعر وتساعد علي زيادة طوله وتمنع تساقطه وتمنحه الحيوية واللمعان.