فوائد فاكهة الشمام للمرأة الحامل والجنين

فوائد فاكهة الشمام للمرأة الحامل والجنين

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 22 يونيو، 2018 المشاهدات: 1٬122 مشاهدة

الشمام ينتمي إلي عائلة القرعيات وهو من الفواكه المميزة والمفيدة جداً لأنه مصدر غني بالعناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان من فيتامينات كفيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين ك، ومعادن كالحديد والفوسفور والبوتاسيوم والزنك ومضادات للأكسدة كالبيتاكاروتين لذا له العديد من الفوائد خاصة للمرأة الحامل والجنين، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال فوائد فاكهة الشمام للمرأة الحامل والجنين.

فوائد فاكهة الشمام للمرأة الحامل والجنين

1- تقوية الجهاز المناعي للمرأة الحامل والجنين

يساعد الشمام علي تقوية الجهاز المناعي للأم والطفل لأنه يحتوي علي الكاروتينات وبالتالي يساعد في حماية الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة.

2- يساعد في تقليل الشعور بالغثيان

تشكو العديد من النساء الحوامل بالشعور الشديد بالغثيان وخاصة في الأشهر الثلاثة الأولي من الحمل ويساعد الشمام في التحكم في الشعور بالغثيان لأنه يحتوي علي فيتامين B1، وأيضاً يساعد هذا الفيتامين علي تحسين الرضاعة الطبيعية، ويساعد الشمام علي الوقاية من عسر الهضم والإمساك.

3- يحافظ علي رطوبة الجسم ويمنع الجفاف

يحتوي الشمام علي نسبة عالية من المياة لذا يساعد علي ترطيب جسم المرأة أثناء الحامل وبالتالي يمنع من حدوث الجفاف.

4- يعد مصدر جيد للمعادن

يحتوي الشمام علي العديد من المعادن المهمة لصحة المرأة الحامل والجنين فيحتوي علي الكالسيوم الذي يساعد في بناء العظام والأسنان للجنين ويقي من إصابة الأم بهشاشة العظام، ويحتوي علي عنصر الحديد الذي يساعد في إنتاج الهيموجلوبين في الجسم ويعمل علي تحسين تدفق الدم من خلال تجويف الرحم مع الأكسجين للطفل ويمنع من الإصابة بفقر الدم، ويحتوي علي الفوسفور الذي يساعد علي تخثر الدم ويعمل علي تحسين وظيفة الكلي.

5- غني بالفيتامينات الهامة لصحة الأم والجنين

يحتوي الشمام علي فيتامين أ المهم جداً في نمو خلايا الجنين ويساعد في تطوير الوظيفة الإدراكية ويمنع من حدوث أي تشوهات خلقية ويحافظ علي صحة العين، ويحتوي علي فيتامين C الذي يعزز من مناعة الطفل ويحارب الإصابة من نزلات البرد أثناء الحمل، ويحتوي علي فيتامين ج الذي يساعد في بناء أنسجة جسم الطفل ويحافظ علي صحة أسنان الأم والجنين.

فوائد الشمام العامة

  • يساعد في الوقاية من أمراض القلب وتصلب الشرايين.
  • يساعد في علاج تقلصات الدورة الشهرية.
  • يعمل علي تنظيم مستويات السكر في الدم.
  • يساعد في علاج أمراض الجهاز التنفسي كالسعال والربو.
  • يساعد علي تهدئة الأعصاب ويعالج إضطرابات النوم.
  • يستخدم في علاج مرض النقرس وإلتهاب المفاصل.