فوائد فاكهة الأناناس للصحة والبشرة

فوائد فاكهة الأناناس للصحة والبشرة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 14 مايو، 2018 المشاهدات: 781 مشاهدة

الأناناس هو ملك الفواكه الإستوائية لا شك أنها ثمار لذيذة حقاً فهو يحتوي علي العديد من الفيتامين B1 ، B2 ، B3 ، B5 ، B6 ، C، المنجنيز، النحاس، البوتاسيوم، البيتا كاروتين، إنه غني بحمض الفوليك والألياف الغذائية، وأفضل طريقة للحصول على كل هذه العناصر الغذائية هي إستهلاكه في شكل العصير؛ لأنه يساعد في توفير العناصر الغذائية بشكل أسرع، على الرغم من أن عصير الأناناس ليس الخيار الأول للجميع، فأنا متأكد من أنك ستعتبره خياراً بمجرد قراءتك لجميع فوائد الصحة والجمال التي يقدمها، في هذا المقال يوضح موقع دردشتي فوائد فاكهة الأناناس للصحة والبشرة.

فوائد فاكهة الأناناس للصحة والبشرة 

فوائد فاكهة الأناناس للصحة

  • يتم تحميل عصير الأناناس مع إنزيم يعرف باسم بروميلين تظهر العديد من الدراسات العلمية أن البروملين هو عامل طبيعي مضاد للإلتهاب، وهو فعَّال بشكل خاص ضد إلتهاب المفاصل؛ لذلك إذا كنت مصاباً بالتهاب المفاصل، فعليك إضافته إلى نظامك الغذائي فوراً، بروميلين أيضاً لديه خصائص الشفاء التي تبرز عندما تستخدم مع الكركم.
  • يعالج مشاكل عسر الهضم والهضم فالبروملين يساعد على كسر البروتينات صعَّبة الهضم وغالباً ما تكون بمثابة سبب عسر الهضم، والمشاكل المتعلقة بالهضم، كما أنه يحتوي على أجزاء صغيرة من الألياف التي يمكن أن تُساعد في إزالة إنسداد المسالك الهضمية والأمعاء ؛ لذلك بدلا من مساعدتك الهضمية المفضلة أو مضاد للحموضة، إشرب كوب من عصير الأناناس.
  • مدر للبول الطبيعي بينما نعلم جميعا أن تفاحة يومياً تبقي الطبيب بعيداً عنك ولكن ليس كل شخص يحب التفاح وربما لا ترغب في الحصول عليها كل يوم، إذا كنت تشعر بالملل من التفاح ولكنك تريد الفوائد الصحية التي يقدمها ، جرب عصير الأناناس فهو مدر للبول الطبيعي يساعد في الحفاظ على صحة كليتك وهو العضو المسؤول عن التخلص من السموم في الجسم.
  • يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية يساعد فيتامين c وكاروتين البيتا ومضادات الأكسدة في عصير الأناناس جسمك على الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، كما أنه يساعد على خفض ضغط الدم وهو فعال جداً لمواجهة إرتفاع ضغط الدم، والذي بدوره يُساهم في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • علاج إضطرابات الدورة الشهرية فعصير الأناناس هو علاج فعال للغاية عندما يتعلق الأمر باضطرابات الدورة الشهرية، يحتوي بروميلين علي خصائص مسكنة يمكن أن تساعد النساء اللاتي يعانين من فترات غير مريحة أو مؤلمة.
  • يعزز صحة العظام المنغنيز الموجود في الأناناس جيد لأنه يساعد في تطوير وصيانة عظام قوية وصحية، عندما تتناول عصير الأناناس فهو يحتوي على ما يقرب من 73 في المائة من المنغنيز الذي يحتاجه الجسم، هو مفيدة بشكل خاص لتنمو الأطفال لأنها تساعد في نمو وتطور العظام بينما للبالغين،  ويمنع مشاكل العظام مثل هشاشة العظام من خلال تعزيزها.
  • يمكنك إضافة الأناناس إلى الزبادي والسلطات للحصول على كوب تتناوله يومياً بعد وجبة الإفطار على الأقل في نظامك الغذائي اليومي وخاصة في شهر رمضان؛ هذا سيساعدك على الحصول على الفوائد الصحَّية الداخلية من هذه الفاكهة.

فوائد فاكهة الأناناس للبشرة

  • يجعل البشرة واضحة فيتامين C في عصير الأناناس هو علاج فعال لحب الشباب، ويمكنك التخلص من حب الشباب وعلامات حب الشباب باستخدام هذه الفاكهة أو تطبيقها ثم تترك حتى تجف ثم اغسلها بالماء البارد وهكذا، الأناناس للبشرة هو واحد من العلاجات المثالية لجعل الجلد واضح.
  • عصير الأناناس مليء بفيتامين ج والبوتاسيوم لذلك فهو من أفضل مصادر مضادات الأكسدة الموجودة هناك لا تعمل مضادات الأكسدة على تعزيز مناعتك فحسب بل تساعد أيضاً على إبقاء بشرتك وجسمك يشعران أنهما أصغر سناً، ويساعد في إزالة خلايا الجلد الميت ويضمن أن بشرتك مشرقة ومتوهجة، ستقوم قشور الأناناس بشكل طبيعي بتقشير الجلد؛ بحيث تبدو بشرتك دائماً في أفضل حالاتها.
  • القضاء على شقوق قدميك عندما تبدأ قدميك في التصدع بسبب الجفاف المفرط، يمكن أن يساعد الأناناس على تهدئة هذا الأمر وإستعادة صحة الجلد على قدميك ويعمل الأناناس على تقشير البشرة بشكل طبيعي، وكشف عن أقدام ناعمة ومتألقة.
  • ترطيب الجلد لا تبدو البشرة الباهتة جيدة أبداً؛ لذا يجب دائماً التأكد من أنها تحتوي على كمية كافية من الماء خذ صفار بيضة واحدة، وثلاث ملاعق طعام من أناناس طازج، وقليلاً من الحليب واخلطهما معًا لخلق قناع وجه مرطب.