فوائد عصير قصب السكر لصحة الجسم

فوائد عصير قصب السكر لصحة الجسم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 26 يوليو، 2018 المشاهدات: 521 مشاهدة

عصير قصب السكر من العصائر الطبيعية المفيدة جداً فهو يمد الجسم بالطاقة ويحتوي علي العديد من المعادن والفيتامينات الهامة لصحة الجسم، يتم إستخراج عصير قصب السكر من نبات قصب السكر وهو نبات ينتمي إلي الفصيلة النجيلية ويزرع في المناطق الحارة وتعد دولتي الهند والبرازيل من الدول المنتجة لقصب السكر، عصير قصب السكر له العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان لذا يوضح موقع دردشتي في هذا المقال فوائد عصير قصب السكر لصحة الجسم.

فوائد عصير قصب السكر لصحة الجسم

يساعد علي تعزيز جهاز المناعة

يحتوي عصير قصب السكر علي فيتامين سي ومضادات للأكسدة التي تساعد علي تعزيز جهاز المناعة ويساهم في وقاية العديد من الأمراض منها سرطان الثدي وسرطان القولون وسرطان البروستاتا وذلك لأنه يمنع نمو الخلايا السرطانية وإنتشارها في الجسم ويحد من الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية وتصلب الشرايين، يعمل عصير قصب السكر علي خفض ضغط الدم المرتفع ويقلل من التوتر والقلق وذلك لإحتوائه علي البوتاسيوم.

يحد من الإصابة بحصوات الكلي

تقول إحدي الدراسات أن تناول عصير قصب السكر يحد من الإصابة بحصوات الكلي ويقلل من إلتهابات المسالك البولية حيث يساعد علي إزالة السموم من الجسم، يعمل عصير قصب السكر علي رفع مستويات السكري المنخفض في الدم وذلك لإحتوائه علي سكر الجلوكوز والفركتوز.

يعمل علي تحسين عملية الهضم

يحتوي عصير قصب السكر علي الألياف الغذائية التي تساعد علي تحسين عملية الهضم وتعمل علي تسهيل الحركة في الأمعاء والمعدة وتخفف من الإصابة بالإمساك ويعالج إنتفاخ البطن، ويساعد علي خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم والدهون الثلاثية وبالتالي يحمي القلب من الأمراض.

يحارب ظهور علامات التقدم في السن

تناول عصير قصب السكر بانتظام يحارب ظهور علامات التقدم في السن ويعمل علي تغذية البشرة لأنه يحتوي علي البروتينات ومضادات الأكسدة وحمض الجليكوليك مما يقاوم ظهور التجاعيد ويساعد علي ترطيب البشرة ويمنحها الحيوية والنضارة.

مفيد لصحة المرأة الحامل والجنين

يحتوي عصير قصب السكر كما ذكرنا علي العديد من المعادن والفيتامينات والبروتينات التي يحتاجها الجسم لذا هو مفيد لصحة الحامل والجنين فيمد الجسم بالعناصر اللازمة، ويحمي من الإصابة بالأنيميا لإحتوائه علي عنصر الحديد ويعزز من صحة العظام لأنه يحتوي علي الكالسيوم، ويعمل أيضاً علي تحسين عملية الهضم ولكن يجب عدم الإفراط في تناوله لأنه يعمل علي رفع مستويات السكري.