فوائد سمك السلمون على صحة الجسم

فوائد سمك السلمون على صحة الجسم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 30 مارس، 2019 المشاهدات: 216 مشاهدة

يعتبر سمك السلمون من أكثر المأكولات البحرية المحببة عند الكثير من الأشخاص يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية أوميغا 3 والبروتين والحديد والمغنيسيوم وفيتامين أ وفيتامين ب6، سمك السلمون له أنواع منه السلمون الأحمر والسلمون الأحدب وسلمون الشوم، يتم إعداد سمك السلمون بأكثر من طريقة، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد سمك السلمون على صحة الجسم.

فوائد سمك السلمون على صحة الجسم

  • يحافظ على صحة العين

يحتوي سمك السلمون على فيتامين أ بنسبة كبيرة؛ لذا يحافظ علي صحة العين ويحسن من الرؤية ويحمي من قصر النظر وعمى الألوان ومرض الضمور البقعي، ويعمل على تقوية الجهاز المناعي وحماية الجسم من الأمراض؛ وذلك لاحتوائه علي مضادات الأكسدة.

  • يحمي من أمراض القلب

يقي من الإصابة بأمراض القلب ويعمل على خفض مستويات الكوليسترول الضار ويزيد من مستويات الكوليسترول النافع في الدم؛ وذلك لاحتوائه على فيتامين ب3، ويساعد على خفض ضغط الدم المرتفع؛ وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من البوتاسيوم.

  • يساعد على خسارة الوزن

ينصح بتناول سمك السلمون للأشخاص الذين يرغبون في التخلص من الوزن الزائد؛ وذلك لقيمته الغذائية الكبيرة إضافة إلى احتوائه على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، يمنح السلمون الشعور بالشبع ويعمل علي زيادة معدل الأيض، ويساعد علي تنظيم مستوي السكر في الدم.

  • يحمي من هشاشة العظام

يعتبر سمك السلمون غني بالبروتين ويحتوي علي نسبة كبيرة من الكالسيوم؛ لذا يحمي من هشاشة العظام ويعمل على تقويتها ويزيد من كثافة العظام، ويقلل من التهاب المفاصل والروماتيزم وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهاب.

  • يعزز من القدرات العقلية

يحتوي سمك السلمون على الاوميجا 3 التي تعزز من القدرات العقلية وتقوي الذاكرة وتنشط المخ وتنمي من المهارات، ويحمي من الإصابة بمرض الزهايمر، ويحافظ على صحة الجهاز العصبي، تناول سمك السلمون بشكل منتظم يحمى من الإكتئاب.

  • يقي من السرطان

يساعد سمك السلمون على الوقاية من مرض السرطان؛ وذلك لاحتوائه علي مضادات الأكسدة والاوميجا 3، ويساعد علي تنشيط الدورة الدموية ويخلص الجسم من السموم المتراكمة فيه، ويعزز من عمل الغدة الدرقية وذلك لاحتوائه على السيلينيوم.