فوائد زيت كبد الحوت للبشرة والشعر

فوائد زيت كبد الحوت للبشرة والشعر

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 14 فبراير، 2019 المشاهدات: 782 مشاهدة

يعد زيت كبد الحوت من الزيوت التي تحتوي علي قيمة غذائية عالية يتم استخراجه من سمك القد ويتميز باللون الأصفر، يحتوي زيت كبد الحوت على نسبة عالية من فيتامين أ، وفيتامين د، والأوميجا 3، والأحماض الدهنية المشبعة والغير مشبعة وغيرها من العناصر الهامة؛ لذلك له فوائد صحية عديدة منها تحسين صحة القلب، ويساعد في علاج أمراض الأوعية الدموية، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد زيت كبد الحوت للبشرة والشعر.

فوائد زيت كبد الحوت للبشرة والشعر

  • يعالج بعض الأمراض الجلدية

يساعد زيت كبد الحوت في علاج الأكزيما والصدفية؛ وذلك لاحتوائه على الأوميجا 3 والأحماض الدهنية، كما يخفف من ظهور الطفح الجلدي ويعالج الحكة والاحمرار، ويقلل من الاصابة بالبهاق ويساهم في تقليل الرؤوس السوداء والنمش وحب الشباب.

  • ترطيب البشرة الجافة

يعد زيت كبد الحوت مفيد جداً للبشرة الجافة فهو يعمل على ترطيبها؛ وذلك لانه يقلل من مستويات الليكوترين وهو المسبب لجفاف البشرة، كما يمنحها النعومة والنقاء.

  • يقلل من تساقط الشعر

يساعد زيت كبد الحوت على تخفيف تساقط الشعر ويحد من جفافه كما يعمل على ترطيب الشعر ومنحه اللمعان، يزيد زيت كبد الحوت من نمو الشعر وكثافته ويقلل من ظهور الشعر الأبيض كما يقضي على القشرة.

  • يجدد خلايا البشرة

يساعد زيت كبد الحوت على تجديد خلايا البشرة ويسرع من نموها؛ وذلك لأنه ينشط الدورة الدموية ويمنحها النضارة والحيوية والإشراق، ويؤخر من ظهور علامات الشيخوخة كالخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويساعد على التئام الجروح بسرعة.

  • توحيد لون البشرة

يساعد زيت كبد الحوت على توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة والأوساخ العالقة بها، كما يعمل علي ترطيب البشرة بشكل فعال وحمايتها من الجفاف ومنحها النعومة ويجعلها تبدو نقية ونضرة.

يستخدم زيت كبد الحوت للبشرة والشعر عن طريق تناوله كمكمل غذائي وهو متوفر في كبسولات توجد في أي صيدلية، إضافة إلي فوائد الصحية العديدة للجسم منها تقوية الجهاز المناعي، وتعزيز القدرات العقلية، ويساعد في علاج النحافة الشديدة، ويخفف من آلام المفاصل والعضلات؛ وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهاب، ويساعد في علاج مشكلات صحية كثيرة.