فوائد زيت جنين القمح الصحية

فوائد زيت جنين القمح الصحية

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 16 مارس، 2019 المشاهدات: 566 مشاهدة

يستخرج زيت جنين القمح من حبوب القمح من خلال الضغط البارد يتميز برائحة قوية ولون بني داكن ولكنه سريع التلف لذا يجب أن يحفظ في الثلاجة، يحتوي زيت جنين القمح علي الأحماض الدهنية وفيتامين أ وفيتامين ب والحديد والزنك والفوسفور ومضادات الأكسدة لذا له العديد من الفوائد الصحية، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد زيت جنين القمح الصحية.

فوائد زيت جنين القمح الصحية

  • يحافظ على صحة القلب

يحافظ زيت جنين القمح على صحة القلب ويقوي من عضلة القلب ويحمي من الإصابة بالجلطات والسكتات الدماغية، ويساهم على خفض نسبة الكوليسترول الضار وبالتالي يحمي من تصلب الشرايين، ويحافظ على صحة العين وذلك لاحتوائه على فيتامين أ.

  • يحسن من عملية الهضم

يساعد زيت جنين القمح في تحسين عملية الهضم؛ وذلك لاحتوائه على الألياف، ويعالج قرحة المعدة والإمساك، ويساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم، ويقلل من التوتر والقلق ويعمل علي تحسين المزاج.

  • يعزز من صحة الجهاز المناعي

يعمل علي تقوية الجهاز المناعي ويحمي من الإصابة بأمراض عدة ويكافح أي عدوى تصيب الجسم، ويمد الجسم بالطاقة والنشاط، ويخفف من الأعراض المصاحبة لانقطاع الطمث.

  • يحمي من جفاف البشرة

يساعد زيت جنين القمح على ترطيب البشرة ويحمي من الجفاف ويمنحها النضارة والإشراق؛ وذلك لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن، ويؤخر من ظهور علامات التقدم في السن كالشيخوخة؛ وذلك لاحتوائه علي مضادات الأكسدة.

  • يساعد على تغذية البشرة

يساعد زيت جنين القمح على تغذية البشرة ويساهم في إنتاج الكولاجين، ويعمل على تنظيف البشرة والتخلص من البثور والأوساخ المتراكمة؛ وذلك لاحتوائه علي خصائص مضادة للبكتيريا، ويساعد في إلتئام الجروح بسرعة.

  • يساعد على تقوية الشعر

يساعد زيت جنين القمح على تقوية الشعر ويحمي من تقصفه، ويساعد علي تطويل الشعر ويزيد من كثافته ويمنحه اللمعان والحيوية، ويزيد من نمو بصيلات الشعر ويحمي من أشعة الشمس الضارة.

  • يحمي من الاصابة بالسرطان

يساعد زيت جنين القمح في تقليل الاصابة بمرض السرطان ويخفف من الجذور الحرة؛ وذلك لاحتوائه علي مضادات الأكسدة، ويعزز من وظائف الدماغ ويزيد من القدرات العقلية.