فوائد زيت الثوم للشعر

فوائد زيت الثوم للشعر

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 8 أبريل، 2018 المشاهدات: 715 مشاهدة

تبحث معظم نساء الأرض عن علاج لمشاكل الشعر المختلفة واللامتناهية فإن لم يكن هناك تساقط فهناك تقصف وشعر قصير, زيت الثوم له فوائد للبكتريا رائعة، وأيضًا مضادة لأي نوع من الفطريات والفيروسات وغيرها، كما أنه رائع في إعطاء فروة الرأس بعض العناصر الهامة، والتي تساعد في تغذيته وتطويله مثل فيتامينات E – C – B6 – B1 بالإضافة إلى أنه يحتوي علي العديد من العناصر مثل الحديد، والنحاس، والماغنسيوم، والكبريت، سوف يوضح موقع دردشتي في هذا المقال فوائد زيت الثوم للشعر.

فوائد زيت الثوم للشعر

1- علاج قشرة الشعر

يعمل زيت الثوم على تخليص فروة الرأس من القشرة، وذلك عبر ترطيبها وتنشيط الدورة الدموية فيها، وأيضًا المادة الكبيرة الذي يحتويها زيت الثوم تستطيع أن تطهر فروة الرأس. له قدرة على علاج الإلتهابات والحكة.

2- تطويل الشعر

كما قلنا فإن زيت الثوم يحتوي على قائمة طويلة من الفيتامينات الرائعة والمهمة مثل A -B6- B1 وبالتالي إن كل تلك الفيتامينات تعمل على تطويل الشعر بشكل أكثر من رائع.

3- إيقاف تساقط الشعر

أيضًا الفيتامينات والمواد والمعادن الموجودة بزيت الثوم، تقوي الشعر وتعمل على تقويته من الجذور بالطبع ذلك ينعكس بشكل إيجابي من تساقط الشعر.

4- تنعيم الشعر

الثوم يحتوي على زيت الكرياتين، بالإضافة إلى زيت الشعر الذي تجعله أملسًا، ولذلك عزيزتي إحرصي على زيت الشعر وإستخدميه باستمرار للحصول على شعر ناعم وصحي طوال الوقت.

طريقة تحضير زيت الثوم

في النهاية فإن زيت الثوم طريقة تحضيره سهلة للغاية، إذا رغبتي في صناعته بالمنزل، كل ما عليكِ هو تقشير بعضًا من فصوص الثوم وطحنها، ثوم قومي بنقعها في زيت الزيتون الدافئ، حيث تكون ملعقة من زيت الزيتون في مقابل كل فص من الثوم، ثم يترك ذلك الخليط لمدة أسبوعين أو على الأقل أسبوع واحد في الثلاجة، وفي النهاية قومي بتصفية الزيت وتستطيعين إستخدامه على الفور.