فوائد رائعة لعصير الصبار.

فوائد رائعة لعصير الصبار.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 16 سبتمبر، 2016 المشاهدات: 3٬831 مشاهدة

منذ القدم اعتبر المصريين نبتة الصبار نبتة “الخلود”، فهي لها فوائد كثيرة لا تعد ولا تحصى، فهي تدخل في تحضير مستحضرات وكريمات العناية بالبشرة والشعر، ولكن هل تعرف لماذا تسمى هذه النبتة الصغيرة باسم “المعجزة”؟ في هذا المقال من دردشتي وسوف نناقش فوائد مختلفة لعصير الصبار.

الصبار هو نبات عصاري لديه قشرة سميكة ومحاط بالشوك، يتم استخلاص عصير الصبار من الجذع السميك ليتم استخدامه في أغراض مختلفة، وكان قديماً يتم استخدام عصير وجل الصبار في العديد من العلاجات الطبية ومستحضرات التجميل والصحة.

فوائد عصير الصبار

1-مفيد جداً لعلاج مشاكل الأمعاء بسبب احتواءه على مضادات للإلتهابات.

2- استخدام عصير الصبار لمدة أسبوعين يساعد في الحد من الإلتهابات الموجودة في الجسم مثل الروماتيزم، والتهاب الأذنين، والعينين والتهاب المفاصل.

3- يمكن تطبيق جل الصبار لتخفيف آلام العضلات وآلام المفاصل.

4- هل تعاني من وجود مشاكل حادة في الجهاز الهضمي؟تناول عصير الصبار بشكل مستمر ولاحظ النتيجة بنفسك، كما أنه أيضاً يقلل من أعراض ارتجاع القلب ويضبط مستوى القلويات في الجسم.

5- جيد للإمساك فهو ملين للمعدة.

6- الصبار مهم للحفاظ على مستوى الكوليسترول في الجسم عن طريق خفض الدهون الثلاثية، فإذا وضعت عصير الصبار الطازج في نظامك الغذائي اليومي سوف تحافظ على مستوى الكولسترول وسيزداد مستوى الكولسترول الجيد.

7- يسهم في إستقرار معدل التمثيل الغذائي، والحد من مستويات الدهون ويساعد على حرق الدهون، لذلك عصير الصبار مفيد لإنقاص الوزن.

8- أظهرت الدراسات أن الإستهلاك المنتظم لعصير الصبار يحسن صحة الفم والأسنان، فهو يقلل من إلتهاب اللثة والبلاك وتقرحات الفم.

9- مفيد لمرضى السكري لأنه يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم عند تناوله بانتظام، ومع ذلك لابد من استشارة الطبيب قبل البدء في استهلاك عصير الصبار.

10- خلط ملعقتان من عصير الصبار مع كوب واحد من الماء وشربه منه كل يوم في الصباح الباكر سوف يساعد على إزالة السموم وتطهير الجسم، وهذا يساعد أيضاً في علاج القرحة وإزالة السموم من الجهاز الهضمي.

11- تطبيق جل الصبار الطازج مباشرة على اللثة يقلل من الألم والإلتهاب الخارجية.