فوائد خل التفاح للبشرة والشعر

فوائد خل التفاح للبشرة والشعر

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 17 يناير، 2019 المشاهدات: 733 مشاهدة

خل التفاح يستخلص من التفاح يحتل أهمية كبيرة؛ وذلك يرجع لاحتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات، عرفه الإنسان منذ القدم وكان يستخدم في بادئ الأمر لحفظ المواد الغذائية ثم بعد ذلك استخدم في علاج العديد من الأمراض، خل التفاح له فوائد صحية عديدة منها أنه يساعد على خسارة الوزن ويساعد علي تقوية الأظافر وله فوائد جمالية للبشرة وللشعر لا تندهش عزيزي القارئ خل التفاح من أكثر المواد الطبيعية الذي يستخدم في العناية بالبشرة والشعر لذا يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد خل التفاح للبشرة والشعر.

فوائد خل التفاح للبشرة والشعر

1- يساعد علي تنظيف البشرة

يستخدم خل التفاح في تنظيف البشرة بشكل عميق؛ وذلك من خلال خلط ملعقة من خل التفاح مع ملعقة من الماء ثم بواسطة قطعة من القطن تغمس في المزيج، يمسح بها البشرة بلطف وتترك لمدة ربع ساعة ثم يشطف الوجه بالماء، تعمل هذه الوصفة علي تنظيف المسامات بشكل جيد ويمكن استعمالها يومياً لتنظيف البشرة.

2- يساعد في علاج حب الشباب

يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للبكتريا؛ لذا يساعد في علاج حب الشباب يتم ذلك عن طريق مزج ربع كوب من خل التفاح مع نصف لتر من الماء، يوضع المزيج في زجاجة ويستخدم يومياً بعد غسيل الوجه تمسح البشرة به وذلك يمنع تكون حب الشباب.

3- يساعد في علاج قشرة الشعر

يساعد خل التفاح في علاج قشرة الشعر؛ وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للجراثيم والبكتيريا والفطريات كما يمنحه اللمعان والحيوية، نقوم بمزج ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء، وبعد غسل الشعر بالشامبو يتم وضع المزيج فوق الشعر مع فرك فروة الرأس بلطف ثم يترك لمدة عشر دقائق ثم يشطف الشعر بالماء.

4- يساعد على تبييض البشرة

يساعد خل التفاح على تبييض البشرة وتوحيد لونها؛ وذلك من خلال خلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة من خل التفاح وملعقة من العسل الطبيعي، يوضع المزيج علي الوجه ويترك لمدة ربع ساعة ثم يشطف الوجه بالماء، يمكن تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

5- يساعد على ترطيب البشرة

يساعد على ترطيب البشرة وازالة البقع ويؤخر من ظهور علامات الشيخوخة، نقوم بمزج ملعقة من خل التفاح مع ملعقة من عصير البصل ثم يوضع على البشرة ويترك لمدة لا تزيد عن ربع ساعة ثم تشطف البشرة.

6- يساعد على التخلص من الشوائب

يساعد خل التفاح على التخلص من الشوائب والأوساخ العالقة بالبشرة؛ وذلك عن طريق مزج ربع كوب من خل التفاح مع ملعقة من العسل ثم يدلك الوجه بالمزيج ويترك لمدة عشر دقائق ثم يغسل بالماء البارد.