فوائد خليط القرفة والعسل للجسم

فوائد خليط القرفة والعسل للجسم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 31 ديسمبر، 2018 المشاهدات: 506 مشاهدة

العسل معروف منذ مئات السنين بأنه يمتلك قدرة كبير لعلاج الكثير من الأمراض فهو شفاء من كل داء، والقرفة تعد واحد من أنواع البهارات التي تستخدم في تحضير العديد من الوصفات وأيضاً لها عدة فوائد صحية، استخدم خليط القرفة والعسل في الهند منذ 500 عام في شفاء العديد من الأمراض فيعد فريد من نوعه، حيث أشارت إحدى الدراسات أن هذا الخليط القرفة والعسل له فوائد أكثر، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد خليط القرفة والعسل للجسم.

فوائد خليط القرفة والعسل للجسم

1- يساعد في علاج التهابات المفاصل

يحتوي العسل والقرفة على عناصر غذائية هامة من معادن وفيتامينات وألياف وبروتين مما يساعد في علاج التهابات المفاصل ويقلل من الشعور بالألم، يستخدم عن طريق وضع 2 ملعقة من العسل ثم يضاف اليه القليل من الماء الدافئ ويقلب ثم تضاف ملعقة صغيرة من القرفة ويخلط جيداً، يتم وضع الخليط على المنطقة المصابة بالألم صباحاً ومساءً مع التدليك.

2- يقلل من الكوليسترول الضار

يقلل خليط العسل والقرفة مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثيه ويعمل على زيادة نسبة الكوليسترول الجيد كما يرفع من نسية الدهون الجيدة مما يؤدي إلي تقليل الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، ويساعد في تحسين تدفق الدم.

3- يساعد في شفاء الجروح

يحتوي العسل والقرفة على مواد مضادة للأكسدة وخصائص مضادة للبكتيريا لذا يساعد هذا الخليط بشكل كبير في علاج الجروح والحروق في وقت أقل، ويستخدم عن طريق مزج مقادير متساوية من القرفة والعسل ثم وضعهم على الجلد المصاب.

4- يساعد في علاج حب الشباب

قناع القرفة والعسل يساعد في علاج حب الشباب حيث يساعد على قتل البكتيريا وعلى إزالة الزيوت المسببة لحب الشباب و يمنح البشرة النعومة والترطيب.

5- يساعد على فقدان الوزن

مشروب القرفة والعسل يساعد بشكل كبير على حرق دهون الجسم مما يؤدي إلي فقدان الوزن، يحضر من خلال وضع أعواد من القرفة في كوب من الماء المغلي ويقلب ثم يترك قليلاً ويحلي الخليط بالعسل، يتم تناول المشروب في الصباح على معدة فارغة وقبل النوم.

فوائد أخري لخليط القرفة والعسل

  • يؤخر من ظهور علامات الشيخوخة من خطوط دقيقة وتجاعيد.
  • يساعد في علاج بعض من مشاكل الجهاز الهضمي من انتفاخ وتقلصات.
  • يستخدم في علاج نزلات البرد ويساهم في تنظيف الجيوب الأنفية.
  • يعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم مما يقلل من الإصابة بالعديد من الأمراض.
  • يساعد في علاج ألم الأسنان ويساعد على التخلص من الرائحة الكريهة.
  • يساعد في علاج تساقط الشعر ويحد من الإصابة بالصلع المبكر.