فوائد حب العزيز الصحية

فوائد حب العزيز الصحية

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 24 يناير، 2019 المشاهدات: 533 مشاهدة

يعد حب العزيز من النباتات المعروفة من القدم يشبه الحمص من حيث الشكل لونه مائل للبني الغامق يتميز بمذاق لذيذ، تنتشر زراعته في الكثير من الدول منها آسيا ومصر يرجع سبب تسميته إلى الخليفة العزيز بن معز الدين الله حيث كان يحبه ويتناوله باستمرار، يتم تناول حب العزيز كوجبة خفيفة كالمكسرات أو كمشروب يعتبر غني بمجموعة من العناصر الغذائية أهمها الألياف والكربوهيدرات والحديد والكالسيوم وحمض الأوليك وفيتامين ب لذا له فوائد صحية للجسم، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد حب العزيز الصحية.

فوائد حب العزيز الصحية

1- يعزز مناعة الجسم

يساعد علي تنشيط الدورة الدموية ويعزز من مناعة الجسم ويحمي من الأمراض المختلفة منها أمراض السرطان مثل سرطان القولون، ويساعد في علاج مرض ضمور العضلات لدى الاطفال، ويخفف من ألم الصداع.

2- يقي من الزهايمر

يعزز من صحة الدماغ حيث يعمل علي تقوية الذاكرة ويزيد من التركيز ويقي من الزهايمر؛ وذلك لاحتوائه على الفسفور، يعمل حب العزيز على تهدئة الأعصاب ويقلل من التوتر والقلق ويحارب الاكتئاب والشعور بالكسل وينشط من الجسم.

3- يساعد في علاج نزلات البرد

يساعد في علاج نزلات البرد والسعال والربو والحساسية ويعالج بعض امراض الجهاز الهضمي منها الديدان المعوية ويخلص الامعاء من البكتيريا الضارة، ويحافظ على صحة العين ويساعد في علاج ضعف البصر.

4- يحافظ على صحة القلب

يحمي القلب من الاصابة بالجلطات القلبية وأمراض القلب المختلفة ويحافظ على صحة القلب، ويقوم بتعزيز الغدة الصنوبرية حتى تقوم بوظائفها المختلفة على أكمل وجه، ويساعد في علاج بعض الأمراض الجلدية كالصدفية والكلف والاكزيما.

5- يخفف آلام المفاصل

يخفف من التهاب المفاصل والعظام ويعمل على تقويتها لاحتوائه على الكالسيوم، يعمل حب العزيز علي تحسين وظائف الكلي وينقيها من الشوائب، ويساعد علي تنشيط الكبد، ويعمل على زيادة الحليب لدي المرضعات.

حب العزيز من النباتات المفيدة لجسم الانسان لذا ينصح بتناوله ولكن باعتدال؛ فالافراط في تناول اي شيء يسبب مشاكل صحية، لذا يفضل تناول حب العزيز يومياً ولكن كمية بسيطة تقريباً حجم 2 ملعقة؛ وذلك حتي نحصل على قيمته الغذائية وفوائده الصحية.