فوائد ثمار الجوافة للجسم

فوائد ثمار الجوافة للجسم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 23 يناير، 2019 المشاهدات: 284 مشاهدة

الجوافة من الفواكه التي تنمو في المناطق الإستوائية يعتبر الموطن الأصلي لها المكسيك وأمريكا الوسطى، تنمو فاكهة الجوافة على أشجار دائمة الخضرة تحتوي على عناصر غذائية منها فيتامين سي وفيتامين أ والحديد والفسفور والكالسيوم والبروتينات والألياف الغذائية والثيامين والنياسين ونسبة ضئيلة من الدهون لذا لها فوائد صحية ولا تقتصر الفوائد علي ثمار الجوافة فقط بل أيضاً أوراق الجوافة لها فوائد صحية لجسم الإنسان، يقدم موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد ثمار الجوافة للجسم.

فوائد ثمار الجوافة للجسم

1- تعزز من صحة القلب

تحتوي الجوافة على مضادات الأكسدة والألياف والبوتاسيوم؛ لذا تعزز من صحة القلب وتحمي من الاصابة بأمراض القلب المختلفة، تناول الجوافة يساعد علي زيادة نسبة الكوليسترول الجيد وتقلل من الكوليسترول السيء، وتساهم في خفض ضغط الدم.

2- خفض مستويات السكر

تناول الجوافة يساعد على خفض مستويات السكر في الدم؛ وذلك لاحتوائها على الألياف كما تقوم على المدى البعيد بتنظيم مستويات السكر في الدم، أشارت إحدى الدراسات أن تناول الجوافة يساعد في الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني.

3- تساعد في إنقاص الوزن

الجوافة من الفواكه التي تحتوي علي نسبة قليلة من السكر وعلى الألياف الغذائية التي تسبب الشعور بالشبع؛ لذا تساعد على خسارة الوزن فهي قليلة السعرات الحرارية، وتحتوي على النحاس الذي يساعد في تنظيم عملية التمثيل الغذائي.

4- مفيدة لصحة العين

تحتوي الجوافة على نسبة من فيتامين أ وهو مفيد لصحة العين فيساعد على تقوية حاسة الإبصار وتحمي العين من بعض الأمراض المختلفة.

5- تعزز من صحة الجهاز المناعي

الجوافة غنية بفيتامين سي الذي يعزز من صحة الجهاز المناعي، وتحتوي علي مواد مضادة للاكسدة وخصائص مضادة للميكروبات تعمل علي قتل الفيروسات المسببة لاي عدوي لذا تحمي الجسم من الأمراض المختلفة.

6- تعزز من صحة الجهاز الهضمي

تحتوي فاكهة الجوافة على الألياف الغذائية وفيتامين سي والبوتاسيوم لذا تعزز من صحة الجهاز العصبي حيث تحسن من حركة الأمعاء وتمنع الاصابة بالاسهال، تعمل على تطهير المعدة والأمعاء من اي ميكروبات؛ وذلك لاحتوائها على خصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا.

7- تحارب الاصابة السرطان

الجوافة غنية بمادة الليكوبين وهي أحد المواد المضادة للاكسدة القوية إضافة إلى مواد أخرى لذا تحارب الإصابة بمرض السرطان وتعمل على وقف نمو الخلايا السرطانية.