فوائد تناول عصير الموز بالحليب

فوائد تناول عصير الموز بالحليب

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 9 يناير، 2019 المشاهدات: 878 مشاهدة

يعتبر عصير الموز بالحليب من العصائر الطبيعية المفيدة التي يفضلها الكثير من الأشخاص؛ وذلك لما يحتوي علي قيمة غذائية عالية، تعاني بعض الأمهات من عدم تناول الأطفال الحليب ويفضلون تناول العصائر المصنعة التي تحتوي على مواد حافظة تضر بصحتهم؛ لذا تقلق الأم على صحة أبنائها فهي تعلم احتياجهم للعناصر الغذائية حتي يكتمل نموهم، ننصح الأم هنا بخلط الحليب مع الموز وتقديمة للأطفال حيث يتميز بمذاق رائع إضافة إلي احتوائه علي العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد تناول عصير الموز بالحليب.

فوائد تناول عصير الموز بالحليب

1- يمد الجسم بالعناصر الغذائية الذي يحتاجها

يحتوي عصير الموز والحليب على مجموعة كبيرة من الفيتامينات أهمها فيتامين أ، وفيتامين د، وفيتامين ج، وفيتامين ب6، وفيتامين ب12، وعلى عناصر منها الكالسيوم، والزنك، والحديد، والبوتاسيوم، والفوسفور، والنحاس، والمغنيسيوم، إضافة إلى البروتينات، والكربوهيدرات، والألياف الغذائية، والفركتوز، كل هذه العناصر يحتاجها الجسم وتمده بالطاقة اللازمة والنشاط.

2- يساعد في تحسين القدرات العقلية

عصير الموز بالحليب من العصائر المفيدة للأطفال والكبار حيث يساعد على تنمية القدرات العقلية وتحسين الذاكرة ويساعد على التركيز؛ وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من البوتاسيوم، ويساعد علي تنشيط الدورة الدموية في الجسم، ويساعد في تحسين أداء الجهاز العصبي.

3- يساعد في تحسين عملية الهضم

يحتوي العصير على الألياف التي تساعد في تحسين عملية الهضم، كما يعمل علي تنظيم حركة الأمعاء ويمنع الإصابة الإمساك ويقي من الاصابة بقرحة المعدة، ويعزز من مناعة الجسم ويزيد من مقاومته للأمراض المختلفة.

4- يساعد على تنظيم مستويات الكوليسترول

يساعد عصير الحليب بالموز على تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم ويقلل من نسبة الكوليسترول السيئ في الدم، ويقلل من خطر الاصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب وتصلب الشرايين؛ وذلك لاحتوائه على البوتاسيوم الذي يحمي من ارتفاع ضغط الدم.

5- يحافظ على صحة العظام

يحتوي عصير الموز بالحليب على عناصر هامة أهمها الكالسيوم والفوسفور مما يحافظ على صحة العظام ويعمل على تقويتهم ومنع الإصابة بهشاشة العظام، كما يساعد علي تقوية الأسنان ويقلل من آلامها، ويخفف من آلام المفاصل ويكافح مرض الزهايمر، ويحافظ على صحة الكلى.

6- يعمل علي تهدئة الأعصاب

مشروب الحليب بالموز يقاوم الاكتئاب ويعمل على تهدئة الأعصاب ويمنح الاسترخاء ويقلل من أي اضطرابات نفسية، ويساعد علي تحسين الحالة المزاجية.