فوائد تناول العسل علي الريق

فوائد تناول العسل علي الريق

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 15 أغسطس، 2018 المشاهدات: 14٬082 مشاهدة

يصنع عسل النحل من رحيق الأزهار يحتوي علي عناصر هامة لصحة الجسم حيث يعد غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة ومجموعة من الإنزيمات والمركبات المفيدة لذا له العديد من الفوائد الصحية بالإضافة إلي أنه يساعد في علاج الكثير من الأمراض، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال فوائد تناول العسل علي الريق.

فوائد تناول العسل علي الريق

يعتبر مصدر طبيعي للطاقة

العسل من أفضل المكونات الطبيعية لصحة الجسم حيث يحتوي علي الكثير من الفيتامينات كفيتامين سي وب 3 وب 2 وب 6 والمعادن كالفسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم وحمض الفوليك لذا يساعد علي مد الجسم بالطاقة الذي يحتاجها.

يعمل علي تحسين عمل الجهاز الهضمي

يحمي العسل من إصابة المعدة من الأمراض والإلتهابات وذلك لإحتوائه علي مضادات للأكسدة ويساعد في علاج قرحة المعدة والإسهال، يساعد تناول العسل علي الريق علي تسهيل عملية الهضم وذلك لإحتوائه علي الإنزيمات ويحسن من عمل الجهاز الهضمي.

يساعد علي تطهير الجسم والتخلص من السموم

يحتوي العسل علي خواص مكافحة للجراثيم والفيروسات والميكروبات لذا يساعد علي تطهير الجسم والتخلص من السموم ويقاوم الفيروسات والميكروبات التي تصيب الجسم.

يساعد علي تعزيز صحة القلب والشرايين

يساعد العسل علي تنشيط الدورة الدموية ويعمل علي تعزيز صحة القلب والشرايين حيث يقوم بزيادة نسبة الكوليسترول النافع في الجسم ويقلل من الكوليسترول الضار لذا يقلل من فرصة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ويحمي من الإصابة بتليف الكبد.

يساعد في علاج مشاكل الجهاز التنفسي

يساعد تناول العسل علي الريق في علاج مشاكل الجهاز التنفسي كإلتهابات الحلق ونزلات البرد والسعال والكحة ويساعد في تذويب البلغم، ويساهم العسل علي الريق في تخفيف الحساسية الموسمية.

يقي من الإصابة بالسرطان 

يحتوي العسل علي مضادات للأكسدة تساعد في الوقاية من مرض السرطان وتقاوم الجذور الحرة، ويعمل علي تقوية الجهاز المناعي ويزيد من قدرة الجسم علي مقاومته للفطريات.

يساعد في علاج الأنيميا (فقر الدم)

ينصح الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم الأنيميا بتناول ملعقة عسل علي الريق حيث تعمل علي زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم، يساعد تناول العسل علي فقدان الوزن حيث يحتوي العسل علي سكر طبيعي قليل سعرات حرارية لذا ينصح من يتبعون نظام غذائي إستبدال السكر بالعسل للتحلية.