فوائد تناول الشاي مع الليمون بعد الأكل

فوائد تناول الشاي مع الليمون بعد الأكل

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 19 يونيو، 2018 المشاهدات: 726 مشاهدة

يعد الشاي من أكثر المشروبات المستهلكة في العالم والأكثر إنتاجاً في العالم، والليمون مفيد جداً لصحة الإنسان فيستخدم في العديد من الوصفات الطبية فهو غني بفيتامين C ويحتوي أيضاً علي معادن وألياف ومركبات فينولية لذا يستخدم في علاج الزكام ويساعد في علاج العديد من الأمراض، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال فوائد تناول الشاي مع الليمون بعد الأكل.

فوائد تناول الشاي مع الليمون بعد الأكل

1- يساعد علي فقدان الوزن

يحتوي الليمون علي مواد وعناصر هامة لصحة الإنسان منها مادة الفلافونويد التي تساعد في تسريع عملية الهضم وتعمل أيضاً علي منع تراكم السكريات والدهون التي توجد في الطعام، ويحتوي الليمون أيضاً علي مادة الفينول وهي تساعد في سد الشهية وبالتالي تناول كميات قليلة من الطعام وهذا يؤدي إلي فقدان الوزن.

2- يعزز مناعة الجسم 

يعزز الليمون من مناعة الجسم وذلك لإحتوائه علي فيتامين C ومضادات الأكسدة ومركبات الكاتشين الذي تقوي الجهاز المناعي، ويساعد أيضاً تناول الشاي والليمون بعد الأكل علي تخلص الجسم من السموم.

3- يساعد في تقليل الإصابة من السرطان 

يساعد الشاي والليمون في الوقاية من الإصابة بالسرطان وخاصة سرطان الجلد فأثبتت الدراسات أن تناول الشاي والليمون بعد الأكل يقي من الإصابة بسرطان الجلد بنسبة 70%، ويساعد أيضاً في حماية الجسم من الأشعة فوق البنفسجية.

4- يعالج أمراض الجهاز التنفسي

الليمون معروف أنه يساعد في علاج الزكام ونزلات البرد لإحتوائه علي فيتامين C، وأيضاً يساعد تناول الشاي بالليمون بعد الأكل علي علاج نزلات البرد والسعال والكحة ويقوم بطرد البلغم.

5- يساعد في علاج بعض الأمراض

يساعد الشاي والليمون في علاج هشاشة العظام ويعمل علي تقوية المفاصل والعظام، ويلعب دوراً كبيراً في خفض ضغط الدم المرتفع، ويقي من الإصابة بالسكتة الدماغية ونوبات القلب ويعزز أيضاً من عضلة القلب مما تقوم بوظيفتها بشكل متكامل، ويساهم في تعويض الجسم من نقص فيتامين C المهم جداً لمقاومة العديد من الأمراض.

طريقة تحضير مشروب الشاي بالليمون

يوضع في كوب من الماء المغلي ملعقة من الشاي وعود من القرفة ونقلب ثم يترك لمدة عشر دقائق، ثم يضاف إليه نصف عصير ليمونة ونقلب ويمكن أن يحلي بالسكر الدايت ثم يتم تناوله بعد الأكل بنصف ساعة، ويشرب هذا المشروب يومياً وسوف تلاحظ عزيزي القارئ الفرق بنفسك.