فوائد بيض السمك المذهلة

فوائد بيض السمك المذهلة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 26 يناير، 2019 المشاهدات: 248 مشاهدة

يعتبر بيض السمك من أفضل الأطعمة التي يتناولها الأغنياء وذلك لثمنها الباهظ يعرف بطعام الملوك هو عبارة عن كرات صغيرة الحجم تتسم باللون الأسود يعرف بالكافيار وفي بعض الدول يعرف بالبطارخ، يتم استخراج بيض السمك من سمكة واحدة تدعي الحفش لها عدة أنواع وقد يصل عمرها إلى مائة عام تعيش في بحار أوراسيا وأمريكا الشمالية، الكافيار أو بيض السمك له انوع وذلك علي حسب عمر سمكة الحفش منه أسود اللون ذات حجم كبير والذهبي ذات حجم وسط ومنه أحمر اللون، يحتوي بيض السمك على قيمة غذائية عالية لذا له فوائد عديدة، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد بيض السمك المذهلة.

فوائد بيض السمك المذهلة

1- يمد الجسم بالطاقة اللازمة

بيض السمك يحتوي على فيتامين د وفيتامين ك وفيتامين أ وفيتامين ب 12 وب 6 وب 1، وعلي معادن كالزنك والحديد والمغنيسيوم والفسفور والصوديوم والبوتاسيوم، إضافة إلى البروتين والكربوهيدرات وأحماض دهنية كل تلك العناصر تمد الجسم بالطاقة الذي يحتاجها.

2- يعزز من صحة القلب

يخفض من نسبة الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية لذا يعزز من صحة القلب ويقي من الجلطات والسكتات الدماغية، كما يقوم بتنظيم عمل القلب والشرايين؛ وذلك لاحتوائه على البوتاسيوم، ويساعد على خفض ضغط الدم المرتفع.

3- تقوية الحيوانات المنوية

يعد الكافيار منشط جنسي يزيد من القدرة الجنسية لدى الرجال حيث يزيد مستوى الهيموغلوبين في الدم مما يساهم في زيادة وصول الاكسجين لخلايا الجسم، يحتوي علي الزنك والفوسفور لذا يساعد على تقوية الحيوانات المنوية.

4- يقي من الأمراض المختلفة

يحتوي بيض السمك علي مواد مضادة للأكسدة تساعد في الوقاية من مرض السكري، وتقي من مرض السرطان وتحارب الجذور الحرة وتعالج الروماتيزم، ويحافظ على صحة العين ويقي من الزهايمر ويحارب التجاعيد ويحمي الجلد ويمنح البشرة النضارة والإشراق، ويعزز من صحة العظام؛ لاحتوائه على الفسفور ويحافظ على سلامة الأسنان.

5- يحسن من عمل جهاز المناعة

يحتوي الكافيار علي عناصر غذائية من فيتامينات ومعادن ومضادات للأكسدة لذا يحسن من عمل الجهاز المناعي، كما يساعد في انتاج خلايا تنتج أجسام مضادة تحمي الجسم من أي أمراض، ويعمل على تنشيط الدورة الدموية ويعزز من عمل كرات الدم البيضاء.

الكافيار يحتوي على قيمة غذائية عالية ولكن يقدم كنوع من المقبلات فلا يمكن الاعتماد عليه في النظام الغذائي؛ وذلك لأنه يحتوي علي نسبة عالية من السعرات الحرارية اضافة الى احتوائه على نسبة كبيرة من الكوليسترول والصوديوم لذا ينصح بالتقليل منه أو تناوله في المناسبات.