فوائد المشمش الصحية

فوائد المشمش الصحية

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 4 مارس، 2019 المشاهدات: 354 مشاهدة

يعد المشمش أحد ثمار الصيف اللذيذة يرجع أصله إلى الصين يحتوي علي قيمة غذائية عالية من فيتامين سي، وفيتامين أ، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، وحمض الفوليك، والبيتا كاروتين، ومضادات الأكسدة، يمكن تناول المشمش مجفف ولكن يفقد بعض من عناصره، يحضر منه مربى المشمش الرائعة ويستخدم في صنع بعض من مستحضرات التجميل، يقدم موقع دردشتي في هذا المقال فوائد المشمش الصحية.

فوائد المشمش الصحية

  • يحافظ على صحة العيون

يحافظ المشمش على صحة العيون حيث أظهرت الدراسات أن المشمش مفيد جداً للعين ويحمي من الإصابة بالضمور البقعي؛ وذلك لاحتوائه علي فيتامين أ والبيتا كاروتين، ويعمل على تقوية أعصاب العين ويعزز من الرؤية.

  • يسهل من عملية الهضم

يساعد في تسهيل عملية الهضم لغناه بالألياف الغذائية ويقي من الإمساك، ويساعد في التخلص من السموم الضارة المتراكمة في الأمعاء، ويخفف من إضطرابات الجهاز الهضمي، ويعزز من عمل الجهاز المناعي لاحتوائه علي مضادات الأكسدة.

  • يعمل على ترطيب البشرة

المشمش مفيد لصحة البشرة فيعمل على ترطيبها ويخلصها من خلايا الجلد الميتة حيث يعد مطهر للبشرة، يساعد على تغذية البشرة ويمنحها مظهر صحي ومشرق، ويساعد في علاج حب الشباب والأكزيما، ويحارب ظهور علامات الشيخوخة من التجاعيد والخطوط الدقيقة لاحتوائه علي مضادات الأكسدة وفيتامين أ.

  • يقي من فقر الدم

يساعد المشمش في الوقاية من فقر الدم؛ وذلك لاحتوائه على الحديد بنسبة عالية إضافة إلى احتوائه على فيتامين سي الذي يساعد على امتصاص الحديد في الجسم، ويساعد في خفض ضغط الدم المرتفع لاحتوائه على البوتاسيوم.

  • يقي من السرطان

يساعد في الوقاية من السرطان؛ وذلك لاحتوائه علي مضادات الأكسدة تحديداً سرطان الرئة والكبد، ويحارب الجذور الحرة من الانتشار، ويساعد المشمش على تقوية العظام؛ وذلك لاحتوائه على الكالسيوم ويحمي من هشاشة العظام.

  • يعزز صحة القلب

يعزز المشمش من صحة القلب والأوعية الدموية والشرايين؛ وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي وفيتامين أ ومضادات الأكسدة، ويساعد على خفض نسبة الكوليسترول السيء في الدم ويزيد من مستويات الكوليسترول الجيد؛ لذا يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية والجلطات، ويساعد في تنظيم عمل القلب لاحتوائه على البوتاسيوم.