فوائد الكستناء الصحية

فوائد الكستناء الصحية

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 25 يوليو، 2018 المشاهدات: 566 مشاهدة

الكستناء من الفواكه المفضلة عند العديد من الأشخاص تسمي بالكستنة أو القسطل أو أبو فروة أو شجرة الخير أو فاكهة الخير، تنمو بكثرة في فصل الشتاء في أمريكا الشمالية وآسيا، تحتوي ثمرة الكستناء علي قيمة غذائية عالية حيث تعد غنية بالمعادن كالمغنيسيوم والنحاس والفيتامينات كفيتامين ج وتحتوي علي البروتينات والكربوهيدرات والألياف الغذائية ومضادات الأكسدة لذا لها العديد من الفوائد الصحية، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال فوائد الكستناء الصحية.

فوائد الكستناء الصحية

تعمل علي خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم

تعد فاكهة الكستناء غنية بالألياف الغذائية لذا تعمل علي خفض الكوليسترول الضار في الدم بالإضافة إلي إحتوائها علي الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة الذي يساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار وتعزز من الكوليسترول الجيد HDL.

تساعد علي تقوية الجهاز المناعي  

تحتوي الكستناء علي نسبة عالية من فيتامين C لذا تساعد علي تقوية الجهاز المناعي ويقاوم الإصابة بالأمراض، وتساعد علي حماية الكبد من التلف لإحتوائه علي مضادات الأكسدة ويقي من الإصابة بمرض السرطان لإحتوائه أيضاً علي عنصر المنغنيز الذي يقوم بمنع إنتشار الجذور الحرة.

تعمل علي تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية

تناول ثمرة الكستناء يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية لأنها تحتوي علي البوتاسيوم وتساعد في خفض ضغط الدم المرتفع، وتعمل علي تنظيم مستوي السكر في الدم وذلك بسبب إحتوائها علي الألياف التي تبطئ من عملية الهضم وتساعد في حرق السكر المختزن في الجسم.

تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها

تحتوي فاكهة الكستناء علي العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة وبناء الجسم وتعمل علي تقوية الجسم وتحافظ علي مستوي الطاقة، وتساعد علي تقوية الأسنان واللثة والعظام لأنها تحتوي علي الكالسيوم وفيتامين ج.

تساعد في علاج مشاكل الجهاز التنفسي

تساعد الكستناء في علاج مشاكل الجهاز التنفسي كالسعال والربو وإلتهاب الشعب الهوائية وتخفف من الحمي، وتستخدم في علاج إلتهاب المثانة والبواسير ومرض اليرقان.

تعزز من صحة البشرة وتمنحها الحيوية

تساعد ثمرة الكستناء علي إنتاج الكولاجين الذي يعزز من صحة البشرة ويمنحها الحيوية ويعمل علي ترطيب البشرة وذلك لإحتوائها علي فيتامين ج، ب، هـ بالإضافة إلي أنها غنية بمضادات الأكسدة والأحماض الأمينية، ويساعد علي حماية الشعر من التساقط ويعمل علي تقوية جذور وبصيلات الشعر ويمنحه الحيوية.