فوائد الفواكه لجسم الانسان

فوائد الفواكه لجسم الانسان

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 26 مارس، 2019 المشاهدات: 427 مشاهدة

تعتبر الفواكه من الأغذية الهامة لصحة الجسم تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية ومضادات الأكسدة ونسبة قليلة من السعرات الحرارية، الفواكه لها أنواع وأصناف عدة منها البرتقال واليوسفي والكيوي والتفاح والعنب والموز والبلح والكمثرى والمشمش والفراولة وغيرها، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد الفواكه لجسم الانسان.

فوائد الفواكه لجسم الانسان

  • تعزز من صحة الجهاز المناعي

تعزز الفواكه من صحة الجهاز المناعي؛ وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين سي إضافة إلى احتوائها علي مضادات الأكسدة لذا تحمي من الكثير من الأمراض المختلفة، من مصادر الفواكه التي تحتوي علي فيتامين سي البرتقال واليوسفي والكيوي والليمون.

  • تساعد على خسارة الوزن

تحتوي الفواكه على نسبة قليلة من السعرات الحرارية إضافة إلى احتوائها على الألياف الغذائية؛ لذا تساعد على خسارة الوزن، كما تساهم الفواكه في عملية التمثيل الغذائي.

  • تحافظ علي صحة الأسنان

تحافظ الفواكه على صحة الأسنان و تحمي من تسوس الأسنان والتهاب اللثة؛ وذلك لاحتوائها على الكالسيوم وفيتامين سي، وتعمل على تقوية أنسجة وخلايا الجسم وتقوي من صحة العظام وتحمي من هشاشة العظام، وتخفف من التهاب المفاصل؛ وذلك لاحتوائها على خصائص مضادة للالتهابات.

  • تحافظ على صحة القلب

تحتوي الفواكه على الكثير من الأملاح المعدنية والفيتامينات الهامة لصحة القلب، وتعمل علي خفض مستوي الكوليسترول الضار في الدم؛ لذا تحمي من أمراض القلب وتصلب الشرايين والسكتات الدماغية وذلك لاحتوائها علي مضادات الأكسدة وفيتامين سي.

  • تقي من السرطان

تساعد الفواكه في الوقاية من مرض السرطان؛ وذلك لاحتوائها علي مضادات الأكسدة، وتساعد علي تنشيط الكبد وتمنع تكون حصوات الكلى، وتعمل علي تقوية الأعصاب، وتساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، وتحافظ على صحة العين وتحمي من أمراض العين المختلفة؛ وذلك لاحتوائها علي فيتامين أ بنسبة كبيرة.

  • تحسن عملية الهضم

تساعد الفواكه على تحسين عملية الهضم؛ وذلك لاحتوائها على الألياف الغذائية، وتعالج الامساك وتقاوم غازات وانتفاخ البطن وحرقة المعدة، وتقلل من الاصابة بمرض السكري، وتساعد في علاج فقر الدم؛ وذلك لاحتوائها علي حمض الفوليك، وتقي من العيوب الخلقية للجنين.