فوائد التفاح للأطفال الصغار

فوائد التفاح للأطفال الصغار

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 20 ديسمبر، 2018 المشاهدات: 544 مشاهدة

التفاح من الفواكه اللذيذة والمحببة عند عدد كبير من الأشخاص حيث يحتوي التفاح على قيمة غذائية عالية يحتاج إليها جسم الإنسان، يحتوي على الفيتامينات أهمها فيتامين أ وفيتامين ب1 وفيتامين ب2 وفيتامين ب 6 وفيتامين ب9 وفيتامين ك، كما يحتوي علي المعادن منها الكالسيوم والزنك والبوتاسيوم والحديد واليود والفوسفور، بالإضافة إلي البروتينات والدهون بنسبة بسيطة ونسبة كبيرة من الألياف، كل هذه العناصر الهامة لها أهمية كبيرة على صحة الطفل، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال فوائد التفاح للأطفال الصغار.

فوائد التفاح للأطفال الصغار

1- يساعد في نمو جسم الطفل بشكل سليم

يحتوي التفاح على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة التي تساعد في بناء أنسجة جسم الطفل وفي نمو أعضائه وعضلاته، إضافة إلي أنه يساعد علي تقوية عضلة القلب ويحمي الطفل من الإصابة بأمراض القلب، لذا ينصح بإضافة التفاح إلى نظام طفلك وذلك حتي ينمو جسمه بشكل سليم وصحي.

2- يساعد على تقوية الأسنان

يحتوي التفاح على الكالسيوم الذي يساعد على تقوية الأسنان واللثة ويحمي من حدوث أي إلتهابات، وبسبب احتوائه على الألياف يساعد على تنظيف الأسنان من أي بكتيريا حيث يعد كمطهر للفم.

3- يحمي من أمراض الجهاز الهضمي

كما ذكرنا من قبل أن التفاح يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية وهي تقوم بتنظيم الجهاز الهضمي، وتحمي من الإصابة من أمراض الجهاز الهضمي وعسر الهضم والإمساك.

4- يساعد في تقوية جهاز المناعة

يحتوي التفاح على معدن الزنك والكالسيوم والحديد والفيتامينات منها فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ك كل هذه العناصر تعمل على تقوية الجهاز المناعي لجسم الطفل؛ وبالتالي تحميه من الإصابة من أي أمراض منها مرض السرطان وأمراض الربو.

5-يقلل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم

يحتوي التفاح على مادة البكتين التي تساعد في تحفيز إنتاج مادة الأنسولين؛ التي تقوم بتقليل نسبة الكوليسترول السيء وتعمل علي زيادة نسبة الكوليسترول الجيد، لأن في حالة زيادة نسبة الكوليسترول الضار في جسم الطفل يؤدي ذلك إلى ارتفاع في ضغط الدم مما قد يصاب بالسكتة الدماغية.