فوائد البلح الاصفر للرجيم

فوائد البلح الاصفر للرجيم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 29 يناير، 2019 المشاهدات: 2٬495 مشاهدة

البلح هي ثمار النخيل يتم زراعته في العديد من البلاد العربية يعرف بمسيات عدة منها الرطب أو التمر أو العجوة ومنه أنواع هما البلح الاحمر والبلح الاصفر، البلح الأصفر يحتوي على قيمة غذائية عالية؛ لذا له فوائد صحية لجسم الإنسان منها أنه يساعد على تنشيط الغدة الدرقية، ويهدئ من الأعصاب ويقلل من التوتر والقلق، ويمد الجسم بالطاقة والنشاط والحيوية، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم فوائد البلح الاصفر للرجيم.

فوائد البلح الاصفر للرجيم

– هناك بعض الآراء حول البلح الاصفر منهم من يعتقد أنه يساعد على زيادة الوزن والآخر يرى أنه يساعد على خسارة الوزن أي منهم صحيح، الجواب هنا تلك الآراء صحيحة لا تندهش عزيزي القارئ ساوضح لك تفصيلاً.

– البلح الأصفر يحتوي على الألياف التي تمنح الشعور بالشبع مما يسبب تناول كميات قليلة من الطعام؛ لذا يساعد البلح علي خسارة الوزن.

– البلح الأصفر يحتوي على نسبة عالية من السكريات مما يزيد من وزن الجسم؛ لذا يساعد البلح علي زيادة الوزن.

– يتوقف هذا على الكمية المستهلكة من البلح اضافة إلى الأطعمة التي يتم تناولها معه؛ لذا يمكن استخدام البلح في كلتا الحالتين لزيادة الوزن وأيضاً لخسارة الوزن.

– يعتبر البلح الاصفر من الفواكه التي تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم أهمها البروتينات، والألياف، والأحماض الأمينية، ومضادات الاكسدة، ونسبة كبيرة من السكريات، والفيتامينات منها فيتامين ج، وفيتامين هـ، وفيتامين سي، وفيتامين أ، وفيتامين ب6 وب2 وب3، والمعادن منها الزنك، والحديد، والكالسيوم، والفسفور، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم.

– يمكن أن نكتفي بتناول البلح الاصفر وذلك من اجل خسارة الوزن ولا يتأثر الجسم؛ وذلك لأن معظم ما يحتاجه من عناصر غذائية توجد في البلح الاصفر.

رجيم البلح الاصفر

وجبة الإفطار

تتكون وجبة الفطور من 7 حبات من البلح الاصفر + كوب ماء مذاب فيه ملعقة من العسل الطبيعي.

نقوم بين وجبة الفطور ووجبة الغذاء بتناول طبق من السلطة الخضراء المتنوع.

وجبة الغذاء

تتكون الوجبة من 3 حبة من البلح الاصفر + كوب من الحليب خالي الدسم.

نقوم بين وجبة الغذاء ووجبة العشاء بتناول طبق كبير من السلطة الخضراء

وجبة العشاء

تتكون وجبة العشاء من 3 حبة من البلح الاصفر+ كوب من اللبن الزبادي.

ينصح بتناول كميات كبيرة من المياه على مدار اليوم.