غرائب وطرائف عن الفيلة

غرائب وطرائف عن الفيلة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 20 يناير، 2019 المشاهدات: 1٬213 مشاهدة

يعتبر الفيل من أكبر الحيوانات التي توجد في العالم بالرغم من ذلك يعد من أطيب الحيوانات يتسم بالغموض والذكاء، يوجد في أفريقيا وآسيا ويعد من أكثر الحيوانات العاطفية بالرغم من ضخامة حجمه الفيل عاطفي جداً وينتابه حاله من الصمت والحزن في حين تعرض أو توفي أحد ما من عائلته، الفيل من الثدييات ويعد من أغلى الحيوانات وذلك لانيابه القوية، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم غرائب وطرائف عن الفيلة.

غرائب وطرائف عن الفيلة

الفيل ينام وهو واقف

لا يحتاج الفيل إلي النوم الكثير فيكفية في اليوم ساعتين أو ثلاث فقط وينام الفيل اغلب وقته وهو واقف والباقي ينام على جنبه، يصجر الفيل أثناء النوم الشخير بصوت عالي جداً.

الفيلة كائنات رقيقة جداً

بالرغم من أن الفيل أكبر الحيوانات وأضخمها في العالم يخاف من النحل وتعد هذه من اغرب المعلومات عن الفيلة، تعيش الأفيال لأكثر من 60 عام ولكن يمكن أن يموت نتيجة موت أحد من الفيلة فهم يحزنون عليه وقت كبير ويتأثرون جداً.

مميزات الفيلة

تمتلك الفيلة العديد من المميزات أهمها أنه من الحيوانات الذكية والتي تتعلم بسرعة ويمتلكون ذاكرة قوية، يتمكن من تعلم مهارات جديدة يومياً فلا تندهش عزيزي القارئ عندما تسمع أن الفيل يرسم نعم يقوم بالرسم من خلال خرطومه الطويل، في حالة مقابلتهم مرة واحدة يمكنهم التعرف عليك لو بعد أكثر من سنة.

تواصل الفيلة

يمتلك الفيلة طريقة خاصة للتواصل بين الآخرين فيلقوا التحية على بعضهم باستخدام صوت مميز هادئ، ويتمكنو من سماع أصوات الآخرين منهم لمسافة تصل إلى 8 كيلو مترات، عندما يقوم الفيلة بضرب أذانهم ذلك يعبر عن الفرح ويستخدم خرطومه للدفاع عن نفسه وفي العديد من الأشياء.

يحب الفيلة الماء

الفيلة على عكس حيوانات اخري تحب الماء وتقوم بالاستحمام وتنظيف نفسها بواسطة الخرطوم؛ وذلك من خلال وضع الاتربة والطين للتخلص من أي طفيليات عالقة بالجلد، ومن أغرب المعلومات عن الفيلة انهم يجيدون السباحة ويعد خرطومها انبوبة التنفس.

حمل أنثى الفيلة

فترة حمل أنثى الفيل 22 شهراً ويولد صغير الفيل بدون أسنان ثم تظهر بعد ذلك، ويحتوي قدم الفيل على 5 اصابع منهم واحد بدون اظافر، وقد يتعرض الفيل بحرقة الشمس لذا يقوم بوضع الرمال فوقه وعادة يفضل الوقوف في الظل.