علاج العقم بالأعشاب عند الرجال والنساء

علاج العقم بالأعشاب عند الرجال والنساء

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 4 أبريل، 2019 المشاهدات: 1٬175 مشاهدة

العقم مشكلة تصيب الرجال والنساء تعرف على أنها عدم القدرة على الإنجاب خاصة بعد مرور فترة من الزواج، الاصابة بالعقم يرجع لأسباب عدة وتختلف من سيدة إلى رجل، منها ضعف الحيوانات المنوية وقلة عددهم عند الرجال، وحدوث مشاكل في عملية التبويض عند النساء، يتطلب العقم رحلة طويلة من العلاج يجب تحلى الصبر، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم علاج العقم بالأعشاب عند الرجال والنساء.

علاج العقم بالأعشاب عند الرجال والنساء

تحتوي الأعشاب على عناصر هامة لذا لها فوائد عديدة صحية وجمالية، ولكن هل تساعد الأعشاب في علاج العقم؟ مازالت الإجابة علي هذا السؤال تحتاج إلى العديد من الدراسات، الأعشاب أثبتت فعاليتها في علاج أمراض اخري، لذا يقال أنها تساعد في علاج العقم ولكن يمكن أن نقول أن الأعشاب تساعد في علاج بعض أسباب العقم مما تزيد من فرص الحمل، فيما يلي أعشاب مفيدة في حالات العقم:

  • عشبة الجينسينج

يعتبر الجينسينج من الأعشاب التي تساعد في علاج العقم عند النساء والرجال حيث يزيد من الخصوبة عند لديهم، ويزيد من حركة الحيوانات المنوية وعددهم، ويزيد من الرغبة الجنسية عند الرجل، ويعالج ضعف الانتصاب، يزيد من التبويض لدى النساء؛ وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من هرمون الأنوثة الإستروجين.

  • عشبة كف مريم

تمتلك هذه العشبة فوائد صحية عدة منها أنها تساعد على تنظيم الهرمونات لدى النساء وتعمل على تنشيط الرحم، وتساهم في عملية الإباضة، وتعالج مشاكل الخصوبة مما تزيد من فرص الحمل.

  • عشبة شاتافاري

تعتبر عشبة شاتافاري من الأعشاب المفيدة في علاج حالات العقم بالنسبة للنساء، تنتمي إلى عائلة الهليون تساعد على زيادة الخصوبة عند المرأة وتخفف من مشاكل الرحم.

  • عشبة دونغ كواي

تستخدم عشبة دونغ كواي في علاج العديد من المشاكل الصحية في الطب الصيني التقليدي؛ وذلك نظراً لقيمتها الغذائية العالية، تساعد في علاج مشاكل الخصوبة عند المرأة وتحفز من عملية التبويض وتعالج برودة الرحم.

  • عشبة المنشار النخلي

تزيد من الخصوبة عند الرجل وتعزز من الرغبة الجنسية وتساعد في علاج مشاكل البروستاتا، وتحسن من حركة الحيوانات المنوية.

يوجد العديد من الأعشاب المختلفة التي تساعد في علاج بعض مشاكل الإنجاب منها البابونج والزنجبيل والبردقوش والميرمية وغيرها، كل هذه الأعشاب مفيدة للصحة العامة ولكن يجب تناولها بحذر وتجنب الإفراط فيها ويفضل استشارة الطبيب المعالج قبل تناول الأعشاب.