علاج الضغط المرتفع بالأعشاب

علاج الضغط المرتفع بالأعشاب

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 30 أبريل، 2019 المشاهدات: 634 مشاهدة

يعاني الكثير من الأشخاص من ارتفاع ضغط الدم حيث يعد من الأمراض المنتشرة بكثرة على مستوى العالم، يرجع ارتفاع الضغط لأسباب عدة أهمها تناول أطعمة تحتوي على كميات كبيرة من الملح، الإفراط في تناول الكحول، ضغوطات نفسية من القلق والتوتر والعصبية، يمكن علاج الضغط المرتفع بالطب البديل من خلال بعض الأعشاب المفيدة، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم علاج الضغط المرتفع بالأعشاب.

علاج الضغط المرتفع بالأعشاب

  • الريحان

يعتبر الريحان من الأعشاب المفيدة في علاج الضغط المرتفع كونه يحتوي على الأيوجينول الذي يعمل على خفض ضغط الدم، ينصح بإضافة الريحان الطازج إلى نظامك الغذائي يمكن أن يضاف إلى طبق السلطة والشوربة والمكرونة، ولكن مازال الأمر يحتاج للمزيد من الدراسات.

  • بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على قيمة كبيرة من العناصر الغذائية من فيتامينات ومعادن وأحماض دهنية أوميجا 3 ومضادات الأكسدة؛ لذا لها فوائد صحية عديدة حيث تساعد على خفض ضغط الدم، وتعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم وزيادة نسبة الكوليسترول الجيد، وتحمي من تصلب الشرايين وأمراض القلب.

  • الزعفران

يساعد الزعفران على خفض ضغط الدم المرتفع؛ وذلك لاحتوائه على مادة الكورسيتين وهي مادة كيميائية تؤثر بشكل كبير في خفض الضغط، يمكن إضافة الزعفران إلى الكثير من الأطعمة.

  • القرفة

تعتبر القرفة من أقدم الأعشاب تساعد في علاج العديد من المشاكل الصحية نظراً لقيمتها الغذائية العالية،  تساعد القرفة في انخفاض ضغط الدم وتعمل على تنظيم مستوياته، لذا ينصح بتناول مشروب القرفة أو إضافتها إلى دقيق الشوفان، الزبادي، القهوة.

  • الحبهان

يساعد الحبهان أو الهيل في علاج ارتفاع ضغط الدم حيث أجريت دراسة على 20 شخص كانوا يعانون من ارتفاع ضغط الدم شهدوا انخفاض في مستويات ضغط الدم بعد تناول الحبهان مرتين يومياً، ننصحك عزيزي القارئ بإضافة مسحوق الهيل إلى المخبوزات والحساء.

  • بذور الكرفس

تساعد بذور الكرفس في علاج الضغط الدم من خلال إضافتها إلى الكثير من الأطعمة المختلفة، استخدم الكرفس في الصين لعلاج ارتفاع ضغط الدم منذ مدة طويلة.

  • الخزامى

يساعد الخزامى أو اللافندر في خفض ضغط الدم المرتفع، ويساعد في تنظيم ضربات القلب لذا ينصح بإدخاله نظامك الغذائي وإضافته إلى المخبوزات ويمكن تناوله كشراب.