طريقة عمل الشوفان بالشوكولاته والعسل والفراولة.

طريقة عمل الشوفان بالشوكولاته والعسل والفراولة.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 3 سبتمبر، 2016 المشاهدات: 3٬112 مشاهدة

يعتبر الشوفان من الحبوب ويندرج إستخدامه في الحلويات مثل الكيك والكوكيز  وأيضا يقدم مع الحساء  وتزيين اطباق السلطات وتغليف الدجاج والسمك لإكسابه قرمشة وإدخاله مع الدقيق لتحضير أنواع الخبز ويعتبر الشوفان رخيص الثمن عندما يتم مقارنتة بأنواع الحبوب الأخرى ولكن عندما تعرف فوائده العالية للجسم وقيمته الغذائيه لن تستغني عنه في طعامك وقد سمي ب حبوب الذهب .

فوائد الشوفان

  1. يحتوي الشوفان على الألياف التي تحرق الدهون وتساعد في عمليات الأيض ويقلل من الإمساك ويعالجه ويقلل من نسبة سرطان الأمعاء كما إنه يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم.
  2. يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم وبالتالي يحميك من تصلب الشرايين والجلطات ويقوم بحماية عضلة القلب.
  3. كما يعتبر الشوفان مضاد طبيعي للإكتئاب والحزن والإضطرابات العصبيه ويعمل على كمهدئ.
  4. بقلل من الوزن لذلك يجب إدخاله ضمن برنامجك الغذائي للريجيم لإنه يعطيك إحساس بالشبع لوجود الألياف بنسبه عاليه فيه ويحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات.
  5.  يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من أمراض القلب وتجلط الدم والسرطانات.

فوائد الشوفان الجمالية

  1.  فهو مفيد للشعر جدا ويساعد في إختفاء القشرة وينظف الشعر ويخلصك من الزيوت ويخلصك من الروائح الكريهة ويقلل من التهابات جلدة الرأس والفطريات عن طريق عمل ماسكات للشعر وإليك بعض الوصفات لكي تستفيد للحصول على شعر ناعم وحريري إخلط الزبادي والتفاح الشوفان ووضعه على الشعر لمدة 5 دقائق ويتم غسله بالشامبو والماء البارد ,وللتخلص من القشرة والإتهابات جلدة الرأس أخلط كميات متساوية من الشوفان وزيت اللوز والحليب ثم ضعه على شعرك لمدة 30 دقيقة ويشطف بالشامبو والماء البارد, وللتخلص من رائحة الشعر الكريهة والزيوت وتنظيفه جيدا أخلط كميات متساوية من الشوفان والبيكنغ صودا و وضعهم على الشعر لمدة 30 دقيقة ويغسل بالشامبو والماء البارد.
  2. فهو مفيد جدا للبشرة ويخلصك من حب الشباب والرؤوس السوداء ويقشر وينعم البشرة ويجعلك تحصل على بشرة كبشرة الأطفال لإنه يقوم بترطيب البشرة وإليك بعض الوصفات لكي تستفيد للحصول على بشرة صافية ونقية خالية من الحبوب والرؤوس السوداء إخلط ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقة كبيرة من قشر البرتقال وملعقة كبيرة من زيت العصفر  وملعقة ونصف من الزبادي وإدعك بشرتك فيها لمدة 5 دقائق ثم إشطف وجهك بالماء الفاتر,وللحصول على ماسك مقشر للبشرة قم بخلط ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة الماء ننصف ملعقة صغيرة من خل التفاح وأدهن المنطقة التي تريد تقشيرها وإتركه لمدة 10 دقائق ثم أشطفه بالماء وماء الورد البارد,وللحصول على بشرة ناعمة عليك بخلط نصف موزه مع دقيق الشوفان والقليل من الحليب وجوزة الطيب ويتم وضعه على الوجه لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء البارد, وللحصول على بشرة خالية من الشوائب ورطبة إخلط الشوفان مع ماء مغلي ويقلب جيدا ويترك إلى أن يبرد ثم يضاف إليه العسل ثم يتم وضعه على البشرة ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد.
والأن بعد أن عرفنا فوائد الشوفان العظيمة دعونا نتعرف على طريقة تحضير الشوفان المحمص بالشوكولاته والعسل والفراولة.

المكونات

2 كوب من الشوفان.

ملعقتين زبدة.

1 كوب من العسل

1 كوب ونصف من الشوكولاتة القابلة للدهن.

1 كوب من حبات الفراولة المقطعة إلى أنصاف.

طريقة التحضير

  1. نحمص الشوفان على النار حوالي 10 دقائق أو أقل إنتبه أن ينحرق الشوفان حمصه بشكل خفيف.
  2. يخلط الشوفان مع الزبدة.
  3. ثم نخلط الشوفان مع العسل ونضعهم في اكواب التقديم الخاصه.
  4. نضع طبقة من الشوفان ثم طبقة من الشوكولاتة القابلة للدهن ثم نقوم بتزينها في حبات الفراولة المقطعه.